كأس الملك .. 7 أبطال والنادي الأهلي الأكثر تتويجًا

الخميس ٢ مايو ٢٠١٩ الساعة ٤:٤٥ مساءً
كأس الملك .. 7 أبطال والنادي الأهلي الأكثر تتويجًا

يسدل الستار، مساء اليوم الخميس، على منافسات بطولة الكأس بمباراة الاتحاد والتعاون برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويحتضن استاد الملك فهد الدولي في الرياض، مباراة الاتحاد والتعاون في نهائي الكأس الغالية، ويطمح كل منهما في تحقيق الفوز؛ واستلام النسخة الـ44 من يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ونجحت 7 فرق في التتويج بلقب كأس الملك من قبل، ويُعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الأكثر تتويجًا برصيد 13 لقبًا، يليه الاتحاد صاحب الـ9 ألقاب، وبفارق لقب واحد عن نادي الهلال.

ويأتي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر في المركز الرابع في قائمة الأكثر تتويجًا بلقب كأس الملك برصيد 6 ألقاب، ثم نادي الشباب بـ3 ألقاب، ويملك الاتفاق والوحدة لقبين لكل منهما.

ويأمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مصالحة جماهيره الغاضبة من تراجع المستوى هذا الموسم، بالحصول على لقب كأس الملك، وضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل دون النظر إلى ترتيب في الدوري.

على الجانب الآخر، يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون لتكليل مجهوده الرابع طوال منافسات الموسم الرياضي الحالي، بالتتويج بلقب كأس الملك للمرة الأولى في تاريخه.