لجنة المنشطات توقف مسرحي القادسية لمدة عام

الإثنين ١٣ مايو ٢٠١٩ الساعة ١٢:٣٣ صباحاً
لجنة المنشطات توقف مسرحي القادسية لمدة عام

أعلن لجنة الرقابة على المنشطات السعودية، عن إيقاف حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية، فيصل المسرحي لمدة عام واحد.

وأكّدت لجنة المنشطات عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن هناك مواد محظورة في عينة فارس مسرحي، مُشيرة إلى حارس القادسية تنازل عن حقه بفتح وتحليل العينة B.

وأتاحت اللجنة الفرصة للاعب القادسية في حضور جلسة استماع التي عقدت بتاريخ 3/4/2019، وتمّ خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات، وأخذ أقواله مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه الكامل.

وجاء قرار لجنة المنشطات بحق فيصل المسرحي كالتالي؛ إيقافه لمدة عام داخليًا وخارجيًا اعتبارًا من تاريخ الإيقاف المؤقت 4/4/2019، استنادًا للفقرة 2/1، والفقرة 2/1/1، والفقرة 10/5/1/1 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات.

وحظرت اللجنة مشاركته في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية استنادًا للفقرة 10/12/1، وعود الرياضي للتدريب تكون خلال مدة آخر شهرين من فترة عدم أهلية الرياضية وذلك استنادًا للفقرة 10/12/2 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات.

وأشارت لجنة المنشطات إلى أن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يومًا من تاريخ هذا القرار، استنادًا للمادة 13 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات، موضحة أنه تم إشعار اللاعب والاتحادين السعودي والدولي بهذه العقوبة لاعتماد تنفيذها.