ليفربول يقدم سر النجاح للأندية السعودية

الخميس ٩ مايو ٢٠١٩ الساعة ١١:٢١ مساءً
ليفربول يقدم سر النجاح للأندية السعودية

يعيش نادي ليفربول الإنجليزي فترة فنية أكثر من رائعة تحت قيادة مدربه الألماني المخضرم يورجن كلوب، وذلك عقب تأهل الريدز لـ نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري.

سيواجه ليفربول، مواطنه توتنهام هوتسبير الإنجليزي في نهائي دوري الأبطال في الأول من يونيو المقبل على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل نادي أتلتيكو مدريد في مدينة مدريد الإسبانية.

كما يملك ليفربول حظوظًا للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في حال فاز يوم الأحد المقبل على فريق وولفرهامبتون وخسر فريق مانشستر سيتي من نادي برايتون.

ليفربول يكشف سر الاستقرار للأندية 

تحدث الناقد الرياضي مساعد العبدلي في تصريحات إعلامية عن استقرار نادي ليفربول قائلًا: يورجن كلوب ارتبط بالرقم 7. استمر مع دورتموند 7 مواسم. ووقع مع ليفربول 7 مواسم. واليوم الريدز ينافس على البريميرليج والتشامبيوزليج الأوروبي .. هذه فائدة الاستقرار الذي لا نعرفه.

ويُذكر أن تقارير صحفية بريطانية، كانت ذكرت أن نادي ليفربول سيُمدد عقد المدرب يورجن كلوب لمدة خمس سنوات خلال الأسبوع المقبل، حيث سيبقى كلوب مدربًا لـ ليفربول حتى صيف عام 2024.

الاستقرار لم تعرفه الأندية بالشكل المطلوب

الاستقرار عامل مهم من أجل ضمان نجاح الأندية والاستمرار في المنافسة على البطولات، وهو أمر لم تعرفه معظم الأندية السعودية في الموسم الجاري، حيث تم إقالة وتعيين أكثر من مدرب في أندية كبيرة مثل النصر والهلال والاتحاد والأهلي.

رحل عن الدوري السعودي في الموسم الجاري 21 مدربًا كان آخرهم إقالة المدرب الكرواتي زوران ماميتش من تدريب الهلال وتعيين المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا.