من سرب خطاب النصر ؟

الأحد ٥ مايو ٢٠١٩ الساعة ١١:٢٤ صباحاً
من سرب خطاب النصر ؟

أثار خطاب نادي النصر، الذي حدد خلاله بعض المطالب الخاصة لمبارياته ومباريات خصمه الهلال في المباريات المتبقية بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان حالةً من الجدل في الأوساط الكروية.

وتفاعل مغردون مع وسم ” من سرب خطاب النصر “، مطالبين بالتحقيق في مضمون الخطاب وبيان حقيقة الأمر.

وعلق علي حمدان أمين عام نادي النصر سابقاً بقوله: “آمل إجراء تحقيق داخلي لمعرفة من سرب خطاب النصر، وإيقاع العقوبة اللازمة على المسؤول عن ذلك لحفظ سرية أعمال الاتحاد؛ بالرغم من أن خطاب النصر لا يُصنف سرياً لأنه إيضاح بعض الأمور لضمان النزاهة ولكن يجب المحافظة على هيبة الاتحاد ومراسلاته”.

بيان رسمي من الاتحاد

بدوره علق الاتحاد السعودي لكرة القدم على خطاب سعود آل سويلم، رئيس مجلس إدارة النصر، الذي أرسله الأخير في وقت سابق، موضحاً أنه تمت إحالته للإدارة القانونية.

وانتشرت أخبار بأن رئيس النصر بعث بخطاب إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد إقالة الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ، رئيس لجنة الحكام السابق، مطالباً استبعاد عدد من الحكام الأجانب عن مباريات فريقه ومباريات نادي الهلال.

وأوضح الاتحاد أنه تلقى خطاباً مذيلاً بتوقيع رئيس نادي النصر بتاريخ 10 أبريل 2019، تضمن شكر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتضمن مطالبته بعدم إسناد مباريات فريقه وكذلك نادي الهلال لعدد من الحكام، غير أنه لم يتطرق فيه أي ثناء لإقالة كلاتنبيرغ.

محاولة لإرضاء الجميع

وأضاف البيان: تمت إحالة الخطاب للإدارة القانونية في الاتحاد لاتخاذ الإجراءات اللازمة، والتأكيد بعدم إبعاد أي طاقم تحكيمي ورد اسمه في الخطاب واستمرار إسناد المباريات للحكام وفق المعايير والإجراءات اللازمة.

وتابع البيان أنه تم تكليف طاقمي تحكيم ممن وردت أسماؤهم في الخطاب بقيادة مباراتين، واحدة منها للنصر، والأخرى للهلال، كتأكيد على رفض الاتحاد لمثل هذه المطالبات.