مهمة الزمالك الإفريقية تُهدد وضعه في الدوري المصري

الإثنين ٦ مايو ٢٠١٩ الساعة ٤:١٠ مساءً
مهمة الزمالك الإفريقية تُهدد وضعه في الدوري المصري

يستغل النادي الأهلي، انشغال غريمه نادي الزمالك في المنافسات الإفريقية، ونجح في تحقيق فوز أكثر من مهم على حساب نادي النجوم بالأمس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وكان الزمالك بطل الدوري المصري في موسم 2014-2015 تأهل إلى نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، بعد التعادل السلبي مع النجم الساحلي التونسي في إياب نصف نهائي مستفيدًا من فوزه في مصر بهدف دون رد.

الأهلي يستغل أحوال منافسيه

ونجح المارد الأحمر في الفوز والوصول إلى النقطة السابعة والستين في صدارة الدوري المصري، مستغلًا تعادل نادي بيراميدز مع النادي المصري البورسعيدي بهدف لكل فريق، ومستغلًا مشاركة الزمالك الإفريقية.

الزمالك يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب أندية الدوري المصري برصيد 60 نقطة وبفارق سبع نقاط عن المتصدر النادي الأهلي.

وسيخوض نادي الزمالك يوم الخميس المقبل مباراة مهمة في الدوري المصري أمام فريق وادي دجلة، حيث تُقام المباراة في تمام العاشرة بتوقيت مصر وفي تمام الحادية عشر مساءً بتوقيت المملكة.

وإذا نجح الزمالك في تحقيق الفوز على دجلة، فسيصبح رصيده 63 نقطة ويقترب رويدًا رويدًا من نادي بيراميدز صاحب المركز الثاني.

ويخشى جمهور الزمالك أن يكون الفريق متأثرًا بأفراحه الإفريقية، مما قد يؤدي إلى التعثر أمام وادي دجلة في الدوري المصري.

ويرغب الزمالك في المنافسة على الفوز بلقب الدوري المصري، والذي لم يُتوج به منذ موسم 2014-2015.

ويذكر أن أمير عزمي مجاهد عضو الجهاز المساعد للمدرب السويسري كريستيان جروس، كان طالب الاتحاد المصري لكرة القدم بتأجيل بعض من مباريات الزمالك في الدوري المصري، استعدادًا لمواجهة فريق نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفيدرالية.

وكان الزمالك خسر من نادي بيراميدز في الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري المصري بهدف دون رد سجله المدافع المصري علي جبر.