نقاد: العاصوف يخطف جمهور الزعيم في رمضان

الأحد ٥ مايو ٢٠١٩ الساعة ١١:١٩ مساءً
نقاد: العاصوف يخطف جمهور الزعيم في رمضان

منافسة قوية بين الفنانين العرب والدراما العربية، تنطلق بعد ساعات قليلة، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، ولكن الصدمة تضرب الجمهور المصري والعربي؛ بسبب غياب الزعيم الفنان المصري عادل إمام عن المشاركة في شهر رمضان الكريم بمسلسل جديد، ولاسيما أن الجمهور ينتظر مسلسل الفنان المصري عادل إمام كل عام.

المواطن” تواصلت مع كبار نقاد الفن بمصر، للكشف عن الفنان الذي سيخطف جمهور الزعيم المصري عادل إمام، في ظل مشاركة نجله الفنان المصري محمد عادل إمام بمسلسل “هوجان”.

الناقد الفني المصري طارق الشناوي، أكد طارق في تصريح خاص لـ”المواطن” أنه لا يوجد شخص بديل للفنان المصري عادل إمام، ولا نجله الفنان المصري محمد عادل إمام، ولكن محمد إمام يقترب من والده في بعض اللازمات الحركية لوالده، التي يتميز بها الفنان المصري عادل إمام، أو بمعنى أصح أنه يحاول تقليد تعبيرات وجه والده في بعض الأعمال الفنية.

وأضاف الناقد الفني المصري طارق الشناوي، أن الفنان المصري عادل إمام لديه بعد اللازمات الحركية التي لا يمتلكها فنان آخر، وأنه يعتقد أن الجمهور لا يجد بديل للفنان المصري عادل إمام؛ لأن لا يوجد بديل للفنان المصري أحمد ذكي أيضًا، وهذا المنطق لا يوجد في الفن، لأنه لا يوجد فنان يسد فجوة أو فراغ فنان آخر لدى الجمهور، لذلك جمهور الفنان عادل أمام سوف يشاهد جميع الفنانين، وأن المشاهد لا يشاهد نجمًا أو فنانًا واحدًا فقط بشهر رمضان، بالتالي سوف يشاهد أكثر من عمل درامي.

وتابع الناقد الفني المصري طارق الشناوي، أن الفنان المصري عادل إمام لديه جمهور كبير بالمملكة؛ لأن جمهورهم يحب الكوميديا، ومن المتوقع أن يخطف الفنان ناصر القصبي جمهور الزعيم عادل إمام في المملكة، والدليل على ذلك أن مسلسل العاصوف الجزء الثاني يتصدر مؤشرات محرك البحث جوجل بمصر الآن.

وفي نطاق آخر أكدت الناقدة الفنية المصرية ماجدة خير الله، في تصريح خاص لـ”المواطن“، أنه ليس علاقة للفنان المصري محمد رمضان والفنان المصري محمد عادل إمام، بالفنان المصري عادل إمام، والدليل على ذلك الأمر أن جمهور الزعيم المصري عادل إمام لم يذهب لنجله الفنان المصري محمد عادل إمام منذ ظهوره، رغم أن الفنان المصري محمد عادل إمام يقتبس لازمات والده الفنية ولم يذهب آلية أيضًا جمهور الزعيم، لأن هناك مقولة تقول حجاب الناس لا يورث.

وأضافت الناقدة المصرية ماجدة خير الله أن الزعيم المصري عادل إمام، يمتلك قعدة جماهيرية كبيرة بالمملكة، ومن المتوقع أن يخطف جمهور الزعيم بالمملكة، الفنان ناصر القصبي؛ لما بينهما من اشتراك في الكوميديا واللازمات الفنية لتعبيرات الوجه، ولذالك نتوقع نجاح العاصوف الجزء الثاني في غياب الزعيم المصري عادل إمام.