4600 حالة انتحار بأمريكا ..بعد عرض مسلسل Reasons Why13

السبت ٤ مايو ٢٠١٩ الساعة ٥:١١ مساءً
4600 حالة انتحار بأمريكا ..بعد عرض مسلسل Reasons Why13

ارتفع معدل الانتحار بين الشباب الأمريكيين في الأوقات الأخيرة، الذين تتراوح أعمارهم من 10 إلى 17 عاماً، بعد عرض مسلسل Reasons Why13، وفقاً لدراسة أمريكية جديدة.

وشهدت الأشهر التسعة الأخيرة، وجود 195 منتحراً في هذه الفئة العمرية، والذي يعد أكثر مما كان متوقعاً، وفقاً للدراسة التي نشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية لطب نفس الأطفال والمراهقين.

وكان الدافع وراء الزيادة في المقام الأول من قبل الأولاد، الذين ارتفع معدل انتحارهم إلى 28.9% في الشهر بعد العرض الأول لمسلسل Reasons Why13، ولكن ظلت المعدلات مستقرة بالنسبة للفتيات خلال نفس الشهر، على الرغم من أن الفتاة المراهقة هي الشخصي الرئيسية في المسلسل.

واستوحى مسلسل Reasons Why13 من كتاب الشباب الأكثر رواجاً للمؤلف جاي آشر لعام 2007 والذي يحمل نفس الاسم، وتتابع السلسلة القصة الخيالية لفتاة مراهقة تدعى هانا بيكر، تم تجسيدها من قبل الممثلة كاثرين لانجفورد، التي تترك وراءها 13 تسجيلاً صوتياً غامضاً على شرائط كاسيت بعد أن انتحرت، وتوجه كل تسجيل إلى شخص تقول إنه لعب دوراً في قرار إنهاء حياتها.

ويعد الانتحار هو السبب الرئيسي الثالث لوفاة الشباب الأمريكي الذين تتراوح أعمارهم بين 10 أو 24 عاماً، ويؤدي إلى وفاة ما يقرب من 4600 شخص كل عام، وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض.