5 أسباب وراء غضب الجماهير من ملعب باكو
قبل نهائي بطولة الدوري الأوروبي

5 أسباب وراء غضب الجماهير من ملعب باكو

الساعة 8:04 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
5350
التعليقات على 5 أسباب وراء غضب الجماهير من ملعب باكو مغلقة
طباعة
المواطن - مروة نبيل

يُعد ملعب باكو الأوليمبي في أذربيجان واحدًا من أجمل ملاعب العالم؛ ما دفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لاختياره من أجل احتضان نهائي بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

ويحتضن ملعب باكو الأوليمبي، المباراة التي ستجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي بنظيره آرسنال في نهائي إنجليزي خالص ببطولة الدوري الأوروبي، بعدما تأهلا على حساب آينتراخت فرانكفورت وفالنسيا.

باكو:

وواجه اختيار ملعب باكو الأوليمبي لنهائي الدوري الأوروبي، هجومًا كبيرًا من وسائل الإعلام والجماهير، خاصة بعد وصول تشيلسي وآرسنال إلى المباراة النهائية التي ستُقام، يوم 29 من شهر مايو الجاري، في باكو عاصمة أذربيجان.

وتبلغ سعة ملعب باكو الأوليمبي 68 ألف و700 مقعد، وتم تخصيص 6 آلاف تذكرة لجماهير فريق تشيلسي ومثلهما لمشجعي آرسنال في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم.

الجماهير تنتقد اختيار ملعب باكو:

وأبدت الجماهير استياءها من اختيار ملعب باكو الأوليمبي لعدة أسباب، من أبرزها حصول كل فريق على 6 آلاف تذكرة فقط، في مباراة هامة تحتاج إلى مؤازرة جماهيرية كبيرة لتحفيز اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم.

ويُعد بُعد المسافة بين لندن والعاصمة باكو من أبرز الأسباب وراء هذا الغضب؛ ما دفع صحيفة “ديلي ميل”، لمهاجمة مسؤولي “يويفا”؛ بسبب عدد التذاكر والمسافة البعيدة، ووصفت ما يحدث في تلك المباراة بـ”مهزلة الدوري الأوروبي”.

ويُعتبر عدم توافر رحلات طيران مباشرة من لندن إلى باكو من أسباب غضب جماهير تشيلسي وآرسنال؛ حيث تصل الرحلة إلى 10 ساعات، وذلك وفقًا للصحيفة البريطانية.

ويصل سعر تذكرة الطيران إلى باكو لـ1300 دولار، ما يُعد مرتفعًا بالنسبة لرحلة داخل أوروبا، أما السبب الخامس وراء هذا الغضب، فهو أن المواطنين الإنجليز يحتاجون إلى التقديم على طلب للحصول على فيزا، وانتظار الموافقة، في الوقت الذي يتبقى 19 يومًا فقط على النهائي.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :