Liverpool تألق وأرقام قياسية ونهاية مؤلمة
في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

Liverpool تألق وأرقام قياسية ونهاية مؤلمة

الساعة 2:30 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2565
0
طباعة
المواطن - مروة نبيل

تألق Liverpool بشكل لافت في منافسات بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، وحقق العديد من الأرقام القياسية، ولكنه فشل في النهائي في التتويج بلقب البريميرليج الذي خطفه فريق مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة.

Liverpool

وظهر Liverpool بمستوى مميزًا في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث نجح في حصد 97 نقطة من الفوز في 30 مباراة، وتعادل في 7 مواجهات، وخسر في لقاء واحد؛ ليكون أقل فريق البريميرليج تعرضًا للخسارة هذا الموسم.

وسجل لاعبو Liverpool 89 هدفًا، ليكون ثاني أقوى خط هجوم في الدوري الإنجليزي لكرة القدم خلف مانشستر سيتي صاحب الـ95 هدفًا، فيما يُعتبر الريدز الأقل استقبالًا للأهداف برصيد 22 هدفًا.

وأنهى Liverpool الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم مُحتلًا المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي المتصدر.

Liverpool يُبدع

وعلى الرغم من الأرقام الاستثنائية التي حققها Liverpool في الدوري الإنجليزي، إلا أنه لم يتمكن من حصد اللقب، في حين أن رصيده النقطي هذا الموسم، كان سيجعله بطلًا 25 مرة من أصل 27 موسمًا، وذلك وفقًا لشبكة “سكاي سبورتس”.

ولم يتفوق على عدد نقاط Liverpool في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم سوى فريق مانشستر سيتي فقط، بعدما حصد 100 نقطة في منافسات الموسم الماضي، و98 نقطة الموسم الرياضي الحالي، وتوج باللقب في المرتين.

وأكدت شبكة الإحصائيات الشهيرة “سكواكا”، أن Liverpool بات أول ناد في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى يحصد 97 نقطة، ولا يتوج بلقب الدوري في نهاية منافسات الموسم.

وأضافت “سكواكا”، أن المدير الفني الألماني يورجن كلوب تجاوز مع Liverpool ما حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني موسم 2009/ 2010، عندما جمع 96 نقطة، ولكنه أنهى هذا الموسم في المركز الثاني خلف برشلونة.



لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :