أفضل أداء أسبوعي للأسهم الأوروبية في شهرين والفرنسية تتألق

الجمعة ٧ يونيو ٢٠١٩ الساعة ١١:٠٧ مساءً
أفضل أداء أسبوعي للأسهم الأوروبية في شهرين والفرنسية تتألق

حققت الأسهم الأوروبية أفضل أداء أسبوعي لها منذ أوائل إبريل، اليوم الجمعة، مدعومة بمكاسب قوية في باريس، على خلفية أمل في أوساط المستثمرين بأن تدعم البنوك المركزية النمو العالمي بمزيد من سياسات التيسير النقدي.

وقلص البنك المركزي الألماني توقعاته لنمو اقتصاد ألمانيا وأصبحت أسواق النقد بمنطقة اليورو تأخذ في حساب الأسعار فرصة تبلغ 60 بالمائة لأن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عشر نقاط أساس بنهاية السنة، في حين تباطأ نمو الوظائف الأمريكية تباطؤًا حادًّا في مايو، مغذيًا توقعات خفض الفائدة الأمريكية في 2019.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9 بالمائة، مع صعود الأسهم في باريس 1.6 بالمائة، بحسب وكالة “رويترز”.

وزادت الأسهم المدرجة في فرانكفورت 0.8 بالمائة، بينما صعدت نظيرتها في لندن واحدًا بالمائة.

وكتب كريس بوشامب كبير محللي السوق لدى آي جي في مذكرة “المستثمرون يواصلون الشراء بكثافة في الأسهم، حيث يتوج تقرير الوظائف وموجة صعود الأسهم التي تلته أسبوعًا جيدًا للغاية لأسواق الأسهم”.

وصعد سهم سانوفي 4.4 بالمائة ليرفع المؤشر الفرنسي ومؤشر قطاع الرعاية الصحية الأوروبي، بفعل أنباء أن الشركة اقتنصت بول هودسون من نوفارتس ليصبح رئيسها التنفيذي الجديد في وقت لاحق من العام الحالي.

وتصدر سهم إيه إس آر الهولندية للتأمين الأداء على ستوكس 600 بصعوده 5.8 بالمائة بعد أن وافقت منافستها فيفات، التي سبق أن قدمت إيه إس آر عرضًا لشرائها، على أن تشتريها أثورا الأوروبية للتأمين على الحياة غير المدرجة في البورصة.

وتألقت أسهم التكنولوجيا، الحساسة على نطاق واسع لتطورات حرب التجارة، ليصعد مؤشر القطاع اثنين بالمائة. ووصف الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الجمعة نظيره الأمريكي دونالد ترامب بالصديق وقال: إنه يعتقد أن الولايات المتحدة لا ترغب في قطع الأواصر الاقتصادية مع الصين.