حساب المواطن يستبق الدفعة الـ19 بتوجيه مهم بشأن الدعم

حساب المواطن يستبق الدفعة الـ19 بتوجيه مهم بشأن الدعم

الساعة 3:57 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
4925
التعليقات على حساب المواطن يستبق الدفعة الـ19 بتوجيه مهم بشأن الدعم مغلقة
طباعة
المواطن - الرياض

أعاد حساب المواطن التأكيد على عدم أحقية البنوك في الحجز على قيمة الدعم أو استقطاع أية مُتحصلات منها حتى في حال تعثر المستفيد.

ودعا حساب المواطن مَن يتم استقطاع الدعم منه إلى تقديم شكوى لدى البنك الخاص به وفي حالة عدم الردّ خلال 3 أيام يتم تقديم شكوى عبر مؤسسة النقد العربي السعودي

وقال حساب المواطن : لا يحقّ للبنك سحب المبالغ المستحقة من حساب المواطن، ويمكنك التوجُّه إلى البنك لتقديم الشكوى، وفي حال عدم حل المشكلة خلال 72 ساعة بإمكانك تصعيد الشكوى لمؤسسة النقد من خلال الرقم 8001256666 أو الرابط التالي: (هنا).

يأتي هذا قبل ساعات قليلة من موعد صرف حساب المواطن الدفعة الـ19 حيث سيتمّ الإيداع في الساعات الأولى من اليوم العاشر من شهر يونيو الجاري.

من جهة أخرى تتواصل عملية التسجيل في دورة الدفعة الـ20، والتي سيتم إيداعها في شهر يوليو المقبل، وحث البرنامج المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم عبر الرابط التالي: (هنا).

ويستمر التسجيل في البرنامج للاستفادة من الدفعة القادمة، حتى موعد إيداع الدفعة التاسعة عشرة من الدعم.
ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :