عادل الجبير: تقرير كالامار بشأن مقتل خاشقجي كان منحازاً منذ اليوم الأول
استنكر معارضة تسليح المملكة وأشاد بالتعاون العسكري مع بريطانيا

عادل الجبير: تقرير كالامار بشأن مقتل خاشقجي كان منحازاً منذ اليوم الأول

الساعة 6:40 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
عادل الجبير: تقرير كالامار بشأن مقتل خاشقجي كان منحازاً منذ اليوم الأول
المواطن - الرياض

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير أن تقرير أنييس كالامار، مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء، بشأن مقتل المواطن جمال خاشقجي كان منحازاً منذ اليوم الأول.

وكان الجبير شدّد أمس على أن التحقيقات في مقتل خاشقجي تتمّ بكل شفافية، رافضاً تدخل مقررة مجلس حقوق الإنسان في سير عملية المحاكمات.

وقال الجبير رداً على اتهامات المقررة بالقول : لا جديد .. المقررة في مجلس حقوق الإنسان تُكرر في تقريرها غير الملزم، ما تمّ نشره وتداوله في وسائل الإعلام، حيث يتضمن تقرير المقررة في مجلس حقوق الإنسان تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها تطعن في مصداقيته.

وتابع الجبير : المحاكمات الجارية في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي يحضرها ممثلون لسفارات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى تركيا ومنظمات حقوقية سعودية.

وأضاف أن قيادة المملكة وجّهت بإجراء التحقيقات اللازمة، والتي أدّت إلى إيقاف عدد من الأشخاص المتهمين بالقضية والتحقيقات مستمرة والمحاكمات جارية وشدّد على أن الجهات القضائية في المملكة هي الوحيدة المختصّة بنظر هذه القضية وتمارس اختصاصاتها باستقلالية تامة ونرفض بشدة أي محاولة للمساس بقيادة المملكة أو إخراج القضية عن مسار العدالة في المملكة أو التأثير عليه بأي شكل كان.

وختم الجبير بالقول: نؤكد بأن سيادة المملكة وولاية مؤسساتها العدلية على هذه القضية أمر لا مساومة فيه.

وأشار الجبير إلى أن المنطقة تتعرض لتهديدات من ميليشيات إرهابية كالحوثيين وحزب الله مستنكراً في الوقت ذاته الدعوات التي تعارض تسليح المملكة.

وقال الجبير: كيف يمكن إرسال تعزيزات للخليج ثم محاولة منعنا من تعزيز أمننا لمواجهة وشدد على أن العلاقات العسكرية السعودية البريطانية متميزة.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :