فيديو.. الكويتي السعدون : أتحدى أي فلكي يزعم رؤية هلال شوال مغرب الإثنين

الأحد ٢ يونيو ٢٠١٩ الساعة ٦:٤١ مساءً
فيديو.. الكويتي السعدون : أتحدى أي فلكي يزعم رؤية هلال شوال مغرب الإثنين

أكد عادل السعدون، الخبير الفلكي الكويتي، استحالة رؤية هلال شهر شوال يوم غد الاثنين في المنطقة العربية، وخاصة في الكويت.

وقال السعدون: إن الاقتران المركزي سيتم في الساعة الواحدة بعد الظهر؛ ما يعني أن فترة مكث القمر في السماء لن تتجاوز الـ6 ساعات، وهذه مدة غير كافية لرصد الهلال بعد غروب الشمس.

وقال السعدون: أتحدى أي فلكي يقول إنه رأى هلال شوال يوم غد الاثنين؛ لأن الأمر يحتاج أن يمكث القمر في السماء مدة أطول من ذلك حتى يتم رصده.

وكان مركز الفلك الدولي كان قد قال اليوم: إن رؤية الهلال غير ممكنة يوم الاثنين بجميع الوسائل من جميع قارة أستراليا وآسيا وإفريقيا وأوروبا. في حين أن رؤية الهلال ممكنة في بعض الأجزاء الغربية من القارتين الأمريكيتين باستخدام التلسكوب فقط، وذلك بصعوبة بالغة في حالة صفاء الغلاف الجوي فقط. ورؤية الهلال بالعين المجردة غير ممكنة من أي يابسة في العالم يوم الاثنين، فهي ممكنة من أجزاء من البحر غرب المحيط الهادئ فقط.

يذكر أن المحكمة العليا كانت قد دعت اليوم إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1440هـ، مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غازي كتبي

    في ملك الله سعة. ما حصل الثلاثاء، إن شاء الله نعيد بالأربعاء. ليس في العلم الذي وهبنا الله ارتجالية، كل شيء ببرهان ودليل، والرؤية صريحة في الحديث الشريف، وكون “new moon” مرتبطة بثلاثة يونية، لا تعني أننا لا بد أن نفطر الثلاثاء، لأن الخبر غير مكتمل من حيث قوة ظهور ومدة مكوث هلال أول شوال في الثالث من يونية. الله يحب أن يعمل العامل ببرهان ودليل. والله أعلم.