هيئة الطيران بالإمارات تدعو لاتخاذ التدابير اللازمة مع الأوضاع الراهنة بالمنطقة

هيئة الطيران بالإمارات تدعو لاتخاذ التدابير اللازمة مع الأوضاع الراهنة بالمنطقة

الساعة 1:12 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
هيئة الطيران بالإمارات تدعو لاتخاذ التدابير اللازمة مع الأوضاع الراهنة بالمنطقة
المواطن- الرياض

وجهت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، اليوم السبت، المشغلين الجويين المسجلين في الدولة بتقييم مناطق الطيران المتأثرة ووضع التدابير اللازمة، لتفادي التشغيل في المناطق التي قد تعرض عمليات الطيران المدني للخطر.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن هذا القرار جاء نظراً للأوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة، وحرصاً منها على أمن وسلامة الطيران وكإجراء احترازي.

وكانت متحدثة باسم شركة طيران الإمارات قالت، الجمعة، إن الشركة التي يوجد مقرها في دبي تحول مسار رحلاتها بعيداً عن مناطق الصراع المحتملة بمنطقة الخليج وسط توتر متزايد بين إيران والولايات المتحدة بالمنطقة.

وأضافت “أثر تحويل المسارات على توقيتات وصول وإقلاع بعض الرحلات بدرجة محدودة”، لكنها لم تذكر دولاً أو مناطق بعينها تتفاداها طائرات الشركة.

وتابعت قائلة “نتابع التطورات الجارية بعناية وسندخل المزيد من التعديلات على العمليات إذا دعت الحاجة”.

جاء ذلك بالتزامن مع بدء شركات طيران كبرى من جميع أنحاء العالم، الجمعة، في إعادة توجيه رحلاتها لتجنب المناطق المحيطة بمضيق هرمز في أعقاب إسقاط إيران طائرة استطلاع عسكرية أميركية هناك، حيث حذرت أميركا من أن الطائرات التجارية قد تتعرض للهجوم عن طريق الخطأ.

وحذرت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية من “احتمال حدوث سوء التقدير أو خطأ في التعريف” في المنطقة بعدما أسقط صاروخ أرض – جو إيراني يوم الخميس طائرة من طراز آر كيو – 4 إيه غلوبال هوك تابعة للبحرية الأميركية، وهي طائرة غير مأهولة جناحها أكبر من طائرة بوينغ 737 وتكلف أكثر من 100 مليون دولار، وفقاً لوكالة “أسوسييتد برس”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :