الجوازات: عدم تجديد هوية مقيم قبل انتهائها يُعرِّض صاحبها للعقوبات
المقررة وفقاً للنظام وتصل إلى الإبعاد

الجوازات: عدم تجديد هوية مقيم قبل انتهائها يُعرِّض صاحبها للعقوبات

الساعة 11:45 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
الجوازات: عدم تجديد هوية مقيم قبل انتهائها يُعرِّض صاحبها للعقوبات
المواطن - واس

أكدت المديرية العامة للجوازات أن عدم التقيد بالأنظمة والتعليمات ومنها عدم الالتزام بتجديد “هوية مقيم” قبل انتهائها يعرض صاحبها للعقوبات المقررة نظاميًا، وتصل إلى الإبعاد.
وأوضحت الجوازات أن عقوبة عدم تجديد “هوية مقيم” في المرة الأولى هي الغرامة المالية وقدرها 500 ريال، وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية تضاعف العقوبة لتصل إلى غرامة مالية قدرها 1000 ريال، وفي حين تكرار المخالفة للمرة الثالثة فسيبعد المخالف عن البلاد.
وأضافت الجوازات أنه يمكن التأكد من مدة سريان “هوية مقيم” وتجديدها عبر الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر” أو عبر بوابة “مقيم” الإلكترونية، مشددة على ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات والمبادرة بتجديد “هوية مقيم” قبل ثلاثة أيام على الأقل من تاريخ انتهائها، وذلك تفاديًا لتطبيق العقوبات المقررة نظاميًا بحق المخالفين.

جديد الأخبار



1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
نشوان
1 سنة

لا يتم تجديد الاقامه قبل انتهاء بسبب عدم قدرة صاحب العمل أو موسسات ذات دخل ضعيف في دفع المبلغ المطلوب للمقيم لو معا 12 عمال يبغه لها كل شهر 12000ريال للمقيم كيف يدفعها لو كان كل شهر دخله 30000 الف ريال وباقي لك رواتب العمال لو نفترض كل واحد 2000ريال وباقي وجبات و كهرباء و ماء وغيرها




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :