السفارة لدى لبنان تدعو للمشاركة في أكبر مسابقة لتلاوة القرآن في العالم

السفارة لدى لبنان تدعو للمشاركة في أكبر مسابقة لتلاوة القرآن في العالم

الساعة 8:14 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - واس

دعت سفارة المملكة العربية السعودية اللبنانيين إلى المشاركة في أكبر مسابقة لتلاوة القرآن الكريم في العالم التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة بمجموع جوائز تبلغ قيمتها 12 مليون ريال.
وأوضحت السفارة في بيان لها اليوم أنه “انطلاقاً من العمق التاريخي والإسلامي الذي تجسده المملكة العربية السعودية بوصفها حاضنة للحرمين الشريفين ورائدة للعالم الإسلامي، واستمرارًا لاهتمام قيادة المملكة في بذل كل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين، أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة عن فتح باب التسجيل في أكبر مسابقة لتلاوة القرآن الكريم في العالم، وهي أيضا أول مسابقة لرفع الأذان، بمجموع جوائز تبلغ قيمتها 12 مليون ريال”.
ولفت البيان النظر إلى أن الهدف من المسابقة هو تقديم تجربة ثرية للعالم عبر تسليط الضوء على تنوع ثقافات العالم الإسلامي، التي تنعكس على أسلوب وطريقة تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان، وتعزيز صورة ومكانة الإسلام والمسلمين دوليًا، وتعريف العالم على سماحة الدين الإسلامي وتوسطه وبعده عن التشدد.
وأضاف: “يتم استقبال المشاركات عبر الموقع الإلكتروني (هنا)، ويمتد التسجيل واستقبال المشاركات إلى 18 أغسطس القادم 2019م، وقد تقررت مرحلة التصفية من 19 أغسطس إلى 19 سبتمبر 2019م، تتبعها مرحلة التحكيم والأداء الحي من 20 سبتمبر إلى 20 أكتوبر، وصولًا إلى المرحلة الختامية بإعلان الفائزين وتكريمهم من 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر”.
وبين أن الفائز بالمركز الأول لمسابقة القرآن الكريم سيحصل على جائزة بقيمة 5 ملايين ريال، في حين سيحصل الفائز بالمركز الأول لمسابقة رفع الأذان على جائزة قيمتها مليوني ريال.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • ميسي.. والفوز في زيارته الثانية للسعودية
  • ترتيب مجموعة السعودية بعد مباراة اليوم
  • فيديو.. الدوسري يُسجل الهدف الثالث للأخضر
  • البنتاجون: نثمن ما تقوم به السعودية لتأمين الملاحة البحرية

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :