بعد اجتماع ولي العهد وبوتين .. أوبك تقر تمديد خفض إنتاج النفط 9 أشهر

بعد اجتماع ولي العهد وبوتين .. أوبك تقر تمديد خفض إنتاج النفط 9 أشهر

الساعة 6:35 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أعلنت منظمة أوبك أن الدول الأعضاء اتفقوا اليوم على تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط تسعة أشهر، ما يعني أن اجتماع أوبك+ سيقرّ هذا التمديد في اجتماعه غدًا.

وكان محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك أكّد اليوم أن نجاح قمة العشرين التي عُقدت في اليابان خاصة اتفاق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تمديد اتفاق خفض الإنتاج سوف ينعكس بشكل إيجابي على استقرار أسواق النفط معبرًا عن ثقته في نجاح اجتماع أوبك+ في ضبط الإنتاج.

وكان وزير الصناعة والطاقة، المهندس خالد الفالح، أكّد أمس أن ولي العهد والرئيس بوتين اتفقا خلال لقائهما في قمة العشرين على ضمان استقرار وتوازن أسواق النفط.

وأضاف الفالح: إن اتفاق ولي العهد وبوتين سيُمهد إلى خفض المخزونات العالمية، وبالتالي توازن الأسواق، وتعافي معدلات الاستثمار لضمان إمدادات الطاقة المستقبلية.

وقال باركيندو في تصريحات صحفية على هامش اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين (أوبك) ومنتجين مستقلين من خارجها إنه تابع اجتماعات قمة مجموعة العشرين التي استضافتها مدينة أوساكا اليابانية أخيرًا واصفًا إياها بأنها كانت ناجحة وحققت نتائج مهمة على مختلف الأصعدة بما فيها الصعيد التجاري وما يتصل بأسعار النفط ومعدلات إنتاجه.

وأوضح باركيندو أن ما يساهم في هذا النجاح هو الأجواء الجيدة التي كانت سائدة بين زعماء قمة مجموعة العشرين خاصة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان باعتبار أن بلديهما من أكبر منتجي النفط في العالم.

وأشار إلى أن التفاهم السائد بين قادة العالم لم ينحصر بتحقيق استقرار السوق ودعم منظمة (أوبك) فحسب وإنما أيضًا فيما يتعلق بدعم استمرارية النمو الاقتصادي في العالم.


هل قرأت هذا ؟
  • أوبك: من السابق لأوانه بحث تعميق تخفيضات النفط
  • أوبك: المملكة أثبتت للعالم أنها مصدر يمكن الاعتماد عليه في إمدادات النفط
  • عبدالعزيز بن سلمان : تحالف بعيد المدى بين أوبك وخارجها لضبط أسواق النفط
  • صعوبات مالية تجبر الإكوادور على الانسحاب من أوبك


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :