تفسيرات ألمانية كاذبة لـ رعشة ميركل

تفسيرات ألمانية كاذبة لـ رعشة ميركل

الساعة 4:09 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3045
0
طباعة
المواطن - ترجمة: محمود نبيل

رأى العالم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وهي ترتعش مجددًا، أمس الأربعاء، أثناء استقبالها لرئيسة الوزراء الفنلندية أنتي رين.
وأظهر مقطع الفيديو الخاص بالحدث اهتزازًا طفيفًا لفترة طويلة من الوقت أثناء عزف النشيد الوطني لكلا البلدين، وعندما سئلت عن الأمر في مؤتمر صحفي عقب محادثاتها مع رئيسة وزراء فنلندا، قالت ميركل للصحفيين إنها بخير.
التفسيرات التي صدرت عن برلين بشأن الاهتزاز والرعشة التي تنتاب ميركل بصفة شبه دائمة، بدأت مع أولى هذه الوقائع في 18 يونيو، عندما ارتعشت المستشارة الألمانية أثناء استقبالها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتكريم عسكري في برلين، وفي تلك الواقعة، أكدت ميركل أنها بحالة جيدة بعد تناول ثلاثة أكواب من المياه.
وبعد ما يزيد عن أسبوع من هذا التاريخ، وتحديدًا في 27 يونيو، ارتعشت ميركل أيضًا خلال حفل مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، قبل ساعات من السفر لحضور قمة مجموعة العشرين في اليابان.
ونفى مكتبها المخاوف بشأن صحة المستشارة، قائلًا إن “الحالات السابقة كانت بسبب الحرارة والجفاف”.
ووضع ذلك التفسير ألمانيا أمام موقف محرك، لا سيما وأن درجة حرارة العاصمة برلين كانت أكثر برودة مما كانت عليه في الحالتين السابقتين، مما يشير إلى أن هناك ما تخفيه برلين في هذا الأمر.
ميركل التي تبلغ من العمر 65 عامًا من المقرر أن تتنحى عن منصبها عندما تنتهي ولايتها في عام 2021، وذلك بعد أن رفضت الترشح لرئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في ألمانيا خلال الأشهر القليلة الماضية.



لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :