حالات تسجيل المرأة في حساب المواطن

السبت ٢٧ يوليو ٢٠١٩ الساعة ٧:١٢ مساءً
حالات تسجيل المرأة في حساب المواطن

تحظى المرأة بخصوصية في المملكة، ويتم مراعاة ظروف النساء فيما يتعلق ببرامج التنمية الاجتماعية والدعم والتنمية، ومن بينها برنامج حساب المواطن.

ويختلف وضع المرأة في حساب المواطن باختلاف حالتها الاجتماعية؛ فهي قد تكون تابعةً للوالد أو الوالدة قبل الزواج، أما بعد الزواج وتغيُّر حالتها الاجتماعية إلى متزوجة يتم نقل الدعم إلى حساب رب الأسرة الجديد، كما يمكنها التقديم كمستفيد رئيسي في بعض الحالات.

حالات تسجيل المتزوجة كمستفيد رئيسي:

وقال حساب المواطن: إنه بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية (المهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب) وإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، أما في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

تسجيل المرأة كفرد مستقل:

وأوضح حساب المواطن أنه بإمكان المرأة غير المتزوجة التسجيل كفرد مستقل ابتداء من عمر 18 إلى 24 سنة وإرفاق المستندات لإثبات الاستقلالية، وفي حال وجود تابعين بإمكانها إضافتهم وإرفاق المستندات المطلوبة، وفي حال تم قبول المستندات سيتم دراسة الأهلية والاستحقاق.

التسجيل مستمر:

من جهة أخرى تتواصل عملية التسجيل في دورة الدفعة الـ22، والتي سيتم إيداعها في شهر سبتمبر المقبل، وحث البرنامج المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم عبر الرابط التالي: (هنا).
ويستمر التسجيل في البرنامج للاستفادة من الدفعة القادمة، حتى موعد إيداع الدفعة الحادية والعشرين.

شروط الأهلية:
ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    في حرايم الوحده تقول مهجوره وهي كذابه تستلم الضمانه وحساب المواطن وهو عندها منسدحه وتقول مهجوره كثيرا في حرايم كذا