صور.. الشؤون الإسلامية تودع ضيوف خادم الحرمين في سراييفو 

صور.. الشؤون الإسلامية تودع ضيوف خادم الحرمين في سراييفو 

الساعة 7:29 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي في سراييفو حفل توديع لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام 1440هـ من البوسنة والهرسك وصربيا وكرواتيا، بمقر المركز بالعاصمة سراييفو.

وقد رعى الحفل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك السفير غير المقيم لدى جمهوريتي صربيا وكرواتيا الأستاذ هاني بن عبدالله مؤمنة وبحضور أصحاب الفضيلة من المشيخة الإسلامية وبعض سفراء الدول الإسلامية وضيوف البرنامج وعوائلهم.

واستهل الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بكلمة لمدير المركز الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ نقل خلالها تحيات معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ للحجاج وترحيبه بهم، لافتاً إلى أن البوسنة والهرسك تحظى في كل سنة بنصيب من برنامج الحج والعمرة وهذا امتداد لما قدمته المملكة العربية السعودية للبوسنة والهرسك من دعم ومساندة منذ استقلالها وحتى يومنا هذا.

وأشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية تتشرف بتقديم الخدمة للمشمولين بالتوجيه الملكي الكريم، كما تسخر كل إمكانياتها ليؤدي الضيوف نسكهم بكل يسر وسهولة وفق منظومة متكاملة من الخدمات النوعية تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة.

ثم ألقى عمدة مدينة قوراجدة الدكتور محمد راموفيتش كلمة بالنيابة عن ضيوف هذه السنة توجه فيها بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على ما يقدمانه لخدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان.

وأضاف أن المسلمين في البوسنة والهرسك لن ينسوا ما قدمته لهم المملكة من مساندة في أحلك الظروف التي مرت بهم وأن تخصيص مقاعد من البرنامج لحجاج البوسنة في كل سنة شاهد على ما يحظون به من عناية وتقدير.

ثم ألقى راعي الحفل سفير خادم الحرمين الشريفين هاني مؤمنة كلمة أشاد فيها بالعلاقات المتينة بين المملكة والبوسنة والهرسك وأوضح ما يكنه خادم الحرمين الشريفين لشعب البوسنة والهرسك من محبة وتقدير منذ كان ــ حفظه الله ــ يرأس الهيئة العليا لمساعدة البوسنة والهرسك.

كما أشاد السفير ” مؤمنه” بالجهود التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية بقيادة الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في تقديم خدمات نوعية ومتميزة للمستضافين تعكس حرص الوزارة على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة التي أخذت على عاتقها خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم.

وفي ختام الحفل تم توزيع تذاكر السفر وملابس الإحرام على الحجاج والكتيبات الإرشادية المترجمة حول مناسك الحج الذي تقدمها الشؤون الإسلامية للمستضافين قبل وصولهم للمملكة، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.



لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :