غانا ضد تونس .. ركلات الترجيح تبتسم لنسور قرطاج

غانا ضد تونس .. ركلات الترجيح تبتسم لنسور قرطاج

الساعة 1:29 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - مروة نبيل

انتهت- منذ قليل- مباراة غانا ضد تونس، التي أُقيمت على إستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية “الكان 2019″، بفوز نسور قرطاج بركلات الترجيح.

غانا ضد تونس:

وبدأت مباراة غانا ضد تونس ببطء نسبي من لاعبي المنتخبين، وباغت توماس بارتي الحارس معز حسن، إلا أن فرجاني ساسي أبعد الكرة إلى ركنية، ورد يوسف المساكني بفرصة أخرى بعد دقيقة واحدة.

وسدد جوردان أيوا كرة قوية في الدقيقة التاسعة، إلا أن حارس المرمى معز حسن تصدى لها، قبل أن يبعد تسديدة أخرى للاعب ذاته في الدقيقة 15 من أحداث مباراة غانا ضد تونس في ثمن النهائي.

وجاءت أخطر فرص مباراة غانا ضد تونس في الدقيقة 16 عن طريق رأسية أدامس، إلا أن القائم منع النجوم السمراء من تسجيل الهدف الأول، وكاد ياسين الخنيسي أن يهز الشباك في الدقيقة 20، ولكن الدفاع أبعدها.

وتحسن أداء نسور قرطاج نسبيًّا، وبدأ يُسيطر على اللعب في مباراة غانا ضد تونس خاصة عن طريق الخنيسي الذي أهدر فرصة أخرى في الدقيقة 23، وسدد توماس بارتي كرة خطيرة في الدقيقة 25 ولكنها مرت فوق المرمى.

وهدد النجوم السمراء مرمى نسور قرطاج في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول من مباراة غانا ضد تونس ولكن دون جدوى، لينتهي بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

هدفان في الشوط الثاني:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، كاد جوردان أيو أن يهز الشباك في الدقيقتين 50 و52، ولكنه أضاع الفرصتين، قبل أن يُهدر الخنيسي فرصة لمنتخب نسور قرطاج في الدقيقة 54.

وطالب لاعبو منتخب نسور قرطاج احتساب ركلة جزاء خلال مباراة غانا ضد تونس في الدقيقة 70، بعدما قام المدافع جون بوي بلمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم جوميز رفض احتسابها.

ومن هجمة منظمة في الدقيقة 73، بدأها وهبي الخزري ومررها للاعب وجدي كشريدة الذي هيأ الكرة لزميله ياسين الخنيسي ليفض اشتباك التعادل السلبي في مباراة غانا ضد تونس ويمنح نسور قرطاج التقدم.

وسجل رامي البدوي هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 91، لينتهي الوقت الأصلي من مباراة غانا ضد تونس بالتعادل الإيجابي، ويلجأ المنتخبان إلى شوطين إضافيين.

واستمر التعادل الإيجابي في الوقت الإضافي، ليدفع مدرب نسور قرطاج آلان جيريس بالحارس فاروق بن مصطفى قبل تسديد ركلات الترجيح، ونجح في التصدي لركلة الثانية، ليقود منتخب بلاده للفوز بنتيجة 5/4، والتأهل إلى ربع النهائي.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :