الـ VAR حاضرًا في ربع نهائي كأس إفريقيا

الثلاثاء ٩ يوليو ٢٠١٩ الساعة ٧:٢٨ مساءً
الـ VAR حاضرًا في ربع نهائي كأس إفريقيا

تدخل تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم “في ايه آر” منافسات نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بدءًا من الدور ربع النهائي الذي ينطلق غدًا الأربعاء، بعد تجارب غير مشجعة قاريًا آخرها في نهائي دوري الأبطال.

وأكّد الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المغربي معاذ حجي أن “التجهيزات باتت متوافرة، والتجارب بدأت، مشيرًا إلى أنه حتى الآن كل الأمور تسير على ما يرام.

وأثارت التقنية جدلًا واسعًا في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري الأبطال في 31 مايو بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي. فبعد تعادل الفريقين في الرباط ذهابًا (1-1)، أقيمت مباراة الإياب على ملعب رادس في ضواحي العاصمة التونسية، وتقدّم فيها الفريق المضيف 1-صفر، قبل أن تتكرّر مطالبات اللاعبين المغاربة باللجوء إلى التقنية لمراجعة بعض الحالات، ليتبين أنها معطلة ولا يمكن استخدامها.

وسيواجه المنتخب السنغالي، نظيره البنيني غدًا الأربعاء في المباراة الأولى ضمن مباريات دور ربع النهائي في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت المملكة.

أما المباراة الثانية والتي تُقام غدًا ستكون بين فريقي نيجيريا وجنوب إفريقيا وتبدأ في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة.