بشهادة دولية.. المملكة وجهة جذب سياحية عالمية

الإثنين ٨ يوليو ٢٠١٩ الساعة ٤:٣٤ مساءً
بشهادة دولية.. المملكة وجهة جذب سياحية عالمية

لم تغب السياحة والترفيه عن اهتمامات وسائل الإعلام الغربية بشأن الخطوات المختلفة التي اتخذتها المملكة في سبيل تحقيق التنويع الاقتصادي، والذي بدوره يخفض من الاعتماد على الإيرادات النفطية كمصادر رئيسية للدخول الاقتصادية في المملكة.

وكالة الأنباء الدولية رويترز، أكدت أن هناك المزيد من التطوير في قطاع السفر والسياحة، حيث تتخذ المملكة خطوات جريئة لاستكشاف إمكاناتها كوجهة للمسافرين بغرض الترفيه.

فالمملكة التي اجتذبت تدفقات ثابتة من الزوار الدوليين عبر السياحة الدينية المزدهرة لديها، أصبحت الآن ذات مكانة رائدة كوجهة عالمية ذات جاذبية عالية من خلال تقديم مناطق جذب مثيرة وفعاليات ترفيهية عالمية المستوى.

مكانة جدة السياحية

تعتبر مدينة جدة الساحلية، التي طالما اعتبرت عاصمة المملكة الثقافية، في طليعة هذه الحملة لتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية، عن طريق عروض متنوعة للزوار من جميع أنحاء العالم.

وقالت رويترز: جدة التي تُعد تقليديًا البوابة الرئيسية للحجاج الذين يزورون مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تعد موقعًا مذهلاً وتنوعًا ثقافيًا غنيًا، وتُعرف باسم عروس البحر الأحمر”.

توسع هذه الوجهة النابضة بالحياة الآن ساهم في زيادة جاذبيتها الدولية لشرائح جمهور أوسع من الجمهور، وبالأخص خلال موسم جدة، وهو البرنامج الموسيقي والفني والثقافي الذي استطاع جذب العديد من الشرائح الجماهيرية داخل منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

موسم البحر والثقافة

وقدمت رويترز لقرائها تعريفًا عن موسم جدة، والذي بدأ في 8 يونيو ويستمر إلى 18 يوليو 2019، وهو واحد من البرامج الموسمية المتميزة التي يتم تنفيذها في جميع أنحاء البلاد هذا العام كجزء من مبادرة “المواسم السعودية”، وهي سلسلة من الأحداث التي استمرت لمدة عام وتهدف إلى وضع المملكة وسط خريطة السياحة العالمية.

وفي استيحاء لسمعة المدينة كوجهة أولى للأنشطة المائية وتاريخها كمركز متعدد الثقافات للمسافرين الدوليين، يُقام المهرجان تحت شعار “البحر والثقافة”، حيث تتوفر للزوار والمقيمين على حد سواء الفرصة للاستمتاع بمجموعة مثيرة من الخبرات التي تتنوع بين الحفلات الموسيقية الحية والعروض المسرحية والمعارض الفنية والكوميديا والأحداث الرياضية الكبرى.

الجاذبية العالمية

يمكن لعشاق الرياضة التطلع إلى بطولات كرة السلة والكرة الطائرة الشاطئية، إلى جانب حدث للملاكمة يضم بطل العالم المحترف أمير خان، وفي الوقت نفسه، يجلب ‘Le Teatro Circus’ مزيجًا رائعًا من السيرك البهلواني والمسرح الغربي والموسيقى الحية إلى المملكة لأول مرة.

وتشتمل معالم الجذب الإضافية على عروض سينمائية في الهواء الطلق، و “مهرجان XJED” على واجهة جدة المائية، التي تضم وليمة حية من المطاعم والترفيه والأنشطة.