توظف ويريد تحديث حساب المواطن .. هنا الطريقة

الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ الساعة ٢:٣٢ مساءً
توظف ويريد تحديث حساب المواطن .. هنا الطريقة

أعاد حساب المواطن التأكيد على أهمية تحديث البيانات التي يطرأ عليها تغيير خاصة بيانات الدخل.

وتلقت خدمة العملاء سؤالًا من المواطن “العوضي” يطلب فيه توضيح ما يجب القيام به بعد حصوله على وظيفة.

وردّ حساب المواطن بالقول : في حال طرأ أي تغيير على البيانات لديك، يجب التوجه إلى البوابة وتحديثها عن طريق أيقونة تسجيل الدخول ثم تفاصيل الطلب، ومن ثم الإفصاح عن الدخل.

وأضاف حساب المواطن : ويتم تغيير الحالة الوظيفية إلى موظف من قطاع “خاص/حكومي” (حسب المصدر) ونوع الدخل راتب شهري ومصدر الدخل مسجل لدى وزارة الخدمة المدنية أو العسكرية/ مسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (حسب المصدر) والضغط على أيقونة “حفظ “.

وتابع حساب المواطن أنه في حال تم تعديل بيانات الدخل لديك سيتم دراستها والتحقق منها ودراسة استحقاقك مرة أخرى.

من جهة أخرى تتواصل عملية التسجيل في دورة الدفعة الـ22، والتي سيتم إيداعها في شهر سبتمبر المقبل، وحث البرنامج المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم عبر الرابط التالي: (هنا).

ويستمر التسجيل في البرنامج للاستفادة من الدفعة القادمة، حتى موعد إيداع الدفعة الحادية والعشرين.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.