خطة الأهلي لهزيمة الزمالك

الأحد ٢٨ يوليو ٢٠١٩ الساعة ٤:٥٠ مساءً
خطة الأهلي لهزيمة الزمالك

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بـ الأهلي، اليوم الأحد غريمه نادي الزمالك في الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2018-2019.

وستُقام مباراة الأهلي ضد الزمالك في تمام التاسعة مساءً بتوقيت المملكة، بينما تُقام المباراة في تمام الثامنة مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية على ملعب الجيش المصري ببرج العرب في مدينة الإسكندرية المصرية.

ويسعى الأهلي بقيادة مدربه الأوروغوياني مارتن لاسارتي إلى تحقيق الفوز على الزمالك وإنهاء الدوري بالفوز على الغريم التقليدي، والذي كان منافسًا قويًا للأهلي في الموسم الجاري على لقب الدوري المصري.

خُطة الأهلي للفوز على الزمالك تكمن في استغلال الروح المعنوية السيئة للاعبي الزمالك، واستغلال المشاكل التي يعاني منها الفريق الأبيض بالفترة الحالية.

وقبل مباراة الأهلي ضد الزمالك، كانت الجماهير البيضاء اتهمت مرتضى منصور رئيس الزمالك بأنه المتسبب الرئيسي وراء ضياع لقب الدوري المصري من أيدي القلعة البيضاء، بعد إقالته للمدرب السويسري كريستيان جروس.

ورغم أن الأهلي ليس في أفضل حالاته حاليًا ولكن المارد الأحمر نجح في كسب الرهان، بعدما أجمع الكثير من النقاد الرياضيين في مصر أن الزمالك هو الأقرب للفوز بـ الدوري المصري عن الأهلي.

ومرّ الأهلي بفترة عصيبة خلال آخر ثمانية أشهر، حيث خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي في نوفمبر الماضي على يد نادي الترجي الرياضي التونسي، وودع دوري أبطال إفريقيا 2019 في أبريل الماضي، بعد الخسارة من نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية دون رد في ذهاب دور ربع النهائي.

ويُذكر أن الأهلي، سيواجه فريق ” اطلع بره” من جنوب السودان في الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الفترة المقبلة.

سبق لـ فريق الأهلي الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا في ثمانية مناسبات.