مالي ضد كوت ديفوار .. زاها يقود الأفيال للتأهل إلى ربع النهائي

الإثنين ٨ يوليو ٢٠١٩ الساعة ٩:٥٧ مساءً
مالي ضد كوت ديفوار .. زاها يقود الأفيال للتأهل إلى ربع النهائي

انتهت- منذ قليل- مباراة مالي ضد كوت ديفوار، التي أُقيمت على إستاد السويس، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية “الكان 2019″، بفوز الأفيال بهدف دون رد.

مالي ضد كوت ديفوار:

وبدأت مباراة مالي ضد كوت ديفوار بضغط كبير من المنتخب المالي، وأضاع موسى ماريجا فرصة هز الشباك مبكرًا، وارتكب حارس الأفيال خطأ ساذجًا في الدقيقة 16 بعدما لم يتمكن من الإمساك بالكرة، إلا أن ديابي أهدرها بشكل غريب.

وأضاع هاماري تراوري انفرادًا كاملًا بعد تلقيه تمريرة مميزة من ماريجا، قبل أن يُهدر ديابي فرصة أخرى تصدى لها حارس مرمى الأفيال، ليسيطر لاعبو المنتخب المالي على الشوط الأول من مباراة مالي ضد كوت ديفوار اليوم.

تطور الأفيال:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني من مباراة مالي ضد كوت ديفوار اليوم، تطور أداء الأفيال، وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة خطيرة، أبرزها انفراد كودجيا الذي أهدره بغرابة.

واعتمد الأفيال على الاختراقات الطولية وسرعات لاعبيه، ليتمكن ويلفرد زاها من تسجيل هدف في الدقيقة 76، واستمر المنتخبان في إهدار الفرص، لتنتهي مباراة مالي ضد كوت ديفوار بفوز المنتخب الإيفواري بهدف نظيف.

كوت ديفوار ضد الجزائر:

وينتظر منتخب كوت ديفوار مواجهة صعبة ضد الجزائر في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وستُقام على إستاد السويس، يوم الخميس المقبل.

وتُعد كوت ديفوار ضد الجزائر بمثابة نهائي مبكر في كأس الأمم الإفريقية 2019، حيث يتوقع أن يكون الفائز من هذه المباراة طرفًا في المواجهة النهائية.