أسوشيتد برس: المملكة تستضيف التجمع البشري الأكثر تنوعاً بالعالم

أسوشيتد برس: المملكة تستضيف التجمع البشري الأكثر تنوعاً بالعالم

الساعة 1:37 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
أسوشيتد برس: المملكة تستضيف التجمع البشري الأكثر تنوعاً بالعالم
المواطن – ترجمة: محمود نبيل

تجمع أكثر من مليوني حاج في مكة المكرمة، اليوم السبت، لأداء الشعائر الأولية للحج، والتي تشمل الوقوف بجبل عرفة، وهو أحد الأركان الأساسية لأداء الفريضة المقدسة بشكل عام.

وواصلت وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس تغطيتها لأحداث الحج وطقوسه التي بدأت منذ عدة أيام، خاصة وأن الحج يعد أحد أهم التجمعات البشرية السنوية على مستوى العالم، كما أنه أكبر تجمع ديني على كافة المستويات.
قيم الحج
وشرحت الوكالة الأمريكية القيم المقصودة من الحج، حيث رأت أن ظهور المسلمين بزي موحد لا يميز بين الغني والفقير يكون الأساس فيه، وهي القيمة الأساسية التي تبدو ظاهرة لجميع البشر بشكل عام.
وأشارت إلى أن الحج في الإسلام يهدف للمساواة والتقرب من الله بشكل أكبر، تاركين هموم الدنيا ومشاغلها والتركيز فقط في العلاقة التي تجمع العبد بربه، وهو ما يظهر من خلال شعور الحجيج على جبل عرفه في الحج.
ميل القلوب للكعبة
وقالت إن قلوب المسلمين بشكل عام تميل إلى الكعبة بشكل واضح، حتى وإن لم تسمح لهم الظروف بأداء فريضة الحج، إلا أنها تحظى بمحبة كافة المسلمين، والذين يتمنون أن تسمح لهم الظروف بأداء الفريضة المقدسة والتواجد على مقربة من الحجر الأسود.
ويعتبر الحج أحد أكبر التجمعات وأكثرها تنوعًا في العالم، حيث يجذب أكثر من مليوني شخص من جميع أنحاء العالم هذا العام، متوقعة أن يتجاوز الحجيج هذا العام أعداد 2018.
سعادة الحجيج
وقالت حسلاينا يوسف، وهي حاجة من ماليزيا: “أنا سعيدة للغاية الآن.. هذه هي المرة الأولى التي أكون فيها هنا في مكة”.
وقال علي أحمد السوداني، وهو حاج يمني: “لا يمكنني التعبير عن مشاعري.. الجو روحاني للغاية”.



جديد الأخبار




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :