حسن حسني في التريند بسبب تمثال

حسن حسني في التريند بسبب تمثال

الساعة 9:39 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, مشاهير
طباعة
المواطن - القاهرة

أثار تمثال منحوت للفنان المصري حسن حسني حالة من الجدل في مصر، حيث تفاوتت الآراء ما بين إعجاب وتعجب بسبب زيادة التجاعيد التي رسمها الفنان في وجه حسن حسني على الرغم من أن رسالة الفن هي تجميل الآخرين، بحسب وجهة نظرهم.

وعقب نشر النحات المصري محمود فؤاد صاحب تمثال حسن حسني صور التمثال، بدأ التفاعل الكبير على الصورة، حيث قدم البعض رسالة شكر وتقدير إلى النحات الذي اهتم بتفاصيل وجه حسن حسني ليكون أقرب إلى الواقع، ليصبح الفنان المصري “تريند” مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومحركات البحث خلال ساعات.

ويعرض حاليًا للفنان حسن حسني فيلم “خيال مآتة”، وهو من بطولة النجم الكوميدي أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي.

حسن حسني من مواليد 15 أكتوبر 1931 وولد في حي القلعة لأب مقاول، وخلال عمره الطويل شهد العديد من المتاعب والمواقف صعبة والمفاجآت التي غيرت مجرى حياته، والتي بدأت في حي الحلمية الجديدة.

ففي سن السادسة فقد حسن حسني والدته التي وافتها المنية في سن مبكرة، وهو الحدث الذي أسبغ عليهِ هالةً من الحزن الدفين، وفي المدرسة الابتدائية وتحديداً في مدرسة الرضوانية عشق التمثيل الذي عبر عنه على مسرح المدرسة، ويذكر أنه قدم دور “أنطونيو” في إحدى الحفلات المدرسية وحصل من خلالهِ على كأس التفوق بالمدرسة الخديوية، كما حصل على العديد من ميداليات التقدير من وزارة التربية والتعليم، فيما حصل على شهادة التوجيهية عام 1956.

ويعتبر حسن حسني القاسم المشترك لأفلام الكوميديا في السنوات العشر الأخيرة نظراً لظهورهِ في معظم أفلام الكوميديا، وقد أطلق عليه الكاتب الراحل موسى صبري “القشاش” لأنه يمتلك القدرة للتفوق على نفسه في أي دور يسند إليه، حتى يقنعك بأنه هو صاحب الشخصية التي يؤديها، و”القشاش” اسم أطلقهُ المصريون على القطار الذي يقف ويحمل ركابًا من كل المحطات.

أما خيري بشارة فمنح حسن حسني لقب “المنشار” في إشارة للكم الكبير من الأعمال التي يقدمها، لدرجة أنه عرض لهُ أربعة مسلسلات في شهر رمضان لإحدى السنوات.


هل قرأت هذا ؟

almowaten jobs
ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :