طرح مسودة نظام الاستثمار في المملكة وهنا أبرز بنودها

طرح مسودة نظام الاستثمار في المملكة وهنا أبرز بنودها

الساعة 8:32 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
0
طباعة
طرح مسودة نظام الاستثمار في المملكة وهنا أبرز بنودها
المواطن - الرياض

طرحت هيئة الاستثمار السعودية (ساجيا) مسودة نظام الاستثمار في المملكة.

ويهدف النظام الجديد إلى الإسهام في تعزيز جاذبية بيئة الاستثمار في المملكة، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، وتوفير فرص العمل، بحسب “العربية”.

وأشارت هيئة الاستثمار “ساجيا” إلى أنه يجوز للمستثمر الأجنبي الاستثمار في جميع المناطق والقطاعات والأنشطة في المملكة، مع مراعاة أحكام المواد الرابعة والسابعة عشرة والثامنة عشرة من النظام.

ولفتت إلى أن على المستثمر الأجنبي التسجيل لدى الهيئة قبل ممارسة أي نشاط استثماري في المملكة، وتقديم تفاصيل عن استثماراته وفقًا للإجراءات التي تضعها الهيئة والمتاحة لجميع المستثمرين الأجانب وفقًا للائحة، مع عدم الإخلال بأحكام الفقرة (1) من هذه المادة.

ولا يترتب على إجراءات التسجيل المشار إليها في الفقرة (3) إعفاء المستثمر الأجنبي من أي متطلبات أو شروط أخرى منصوص عليها في الأنظمة واللوائح والقرارات ذات العلاقة.

وبحسب “ساجيا”، يخضع المستثمر الأجنبي بعد استكمال إجراءات تسجيله لأحكام التأسيس والترخيص التي يخضع لها المستثمر المحلي وفق الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وأشارت إلى أن لكل مستثمر الحرية في إدارة منشأته، بما في ذلك القدرة على توظيف الموارد البشرية وعزلها وفق نظام العمل والأنظمة والقواعد واللوائح ذات العلاقة وحرية إدارة الاستثمار، وتحديد إجراءات العمل، والمدخلات والمخرجات والأسعار، وله حرية بيع المنشأة أو إغلاقها.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :