مدير الأمن العام يعلن نجاح الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية في الحج
قال: إن رجال الأمن تعودوا على العمل في كل الظروف

مدير الأمن العام يعلن نجاح الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية في الحج

الساعة 6:16 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - مكة المكرمة

أعلن مدير الأمن العام، الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، اليوم، عن نجاح كافة الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية لحج هذا العام الأمر الذي يأتي مكملا لنجاح حج هذا العام 1440هـ بامتياز ولله الحمد. وقال معاليه من داخل غرفة مركز القيادة والسيطرة: اطمأنينا على الحج بشكل كامل، والوضع الآن في وضعه الطبيعي بعد أن رمي الحجاج ظهر اليوم الجمرات الثلاث، منهم المتعجلون الذين اتجهوا إلى المسجد الحرام- ومنهم من عاد إلى مخيماتهم، حيث كان يوجد كثافة عالية من الحجاج قبل الظهر بحوالي نصف ساعة، ومن ثم أصبح الوضع مطمئنًا.

وأوضح مدير الأمن العام أن غدًا هو يوم لغير المتعجلين ونحن مطمئنين على وضع الحج والحمد لله بشكل كبير، حيث لم تسجل أي حالة خلال هذه الأيام، وإن شاء الله تعالى تكتمل منظومة الحج كما خطط لها بوضعها الطبيعي ونكون فرحين جميعًا بهذا النجاح.

وقال الفريق أول ركن خالد قرار: إن رجال الأمن تعودوا على العمل في كل الظروف ولهم تجارب كثير في إدارة الحشود، ورغم تقلبات الأجواء وهطول الأمطار في موسم الحج إلا أن ضيوف الرحمن عاشوا في أجواء ربيعية غير متوقعة، وكان الجو ملائمًا للحجاج، وأكد الفريق الحربي أن رجال الأمن لديهم القدرة على تحمل كل الظروف وقال: شاهدنا تعاملهم خلال الأيام الماضية ونحن بكامل جاهزيتنا وسوف نواصل عملنا؛ فالحج لم ينتهِ بعد، وسوف نبقى في خدمة ضيوف الرحمن حتى مغادرة آخر حاج المشاعر المقدسة ومن ثم المملكة العربية السعودية.

وعن وضع الحجاج أكد الفريق الحربي الوضع اليوم مريح وهو أفضل من السابق بعد عناء يوم أمس، وإن شاء الله تكتمل رحلتهم إلى مكة المكرمة ويؤدوا طواف الإفاضة والوداع، ومنهم من يتجه إلى المدينة المنورة، ومنهم من يتجه للمطار استعدادًا للمغادرة بسلامة الله.



لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :