فأل حسن لـ #الاتحاد قبل مواجهة #الهلال

الجمعة ٣٠ أغسطس ٢٠١٩ الساعة ٩:٠٣ مساءً
فأل حسن لـ #الاتحاد قبل مواجهة #الهلال

حسم التعادل السلبي يوم الثلاثاء الماضي مباراة الاتحاد والهلال، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، حيث أُقيمت المباراة على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

خرجت المباراة بالتعادل السلبي، وسط توقعات قبل اللقاء بأن المباراة ستشهد أهدافًا من الفريقين؛ نظرًا لقوة التنافس بينهما.

وقال الناقد الرياضي محمد أبو هداية: أغلب المباريات والتي يفوز فيها الاتحاد على الهلال، تكون في الرياض.

وأضاف محمد أبو هداية: الاتحاد يملك أفضلية التعادل بأي نتيجة إيجابية للتأهل لدور نصف النهائي، والهلال يملك أفضلية الجمهور، ولكن الاتحاد فرصه أقوى وأفضل.

وتابع أبو هداية: الحسابات في البطولة الآسيوية تختلف عن المواجهات في بطولة الدوري السعودي.

السبب الأول والذي أدى إلى التعادل السلبي في لقاء الذهاب يعود إلى الحذر الشديد من قبل المدرب رازفان لوشيسكو مدرب الهلال والتشيلي خوسيه لويس سييرا مدرب الاتحاد، حيث كان يُفكر كل منهما في تأمين مرماه واللعب بأسلوب دفاعي؛ حفاظًا على نظافة الشباك.

سبب آخر، كان وراء التعادل السلبي، وهي الأخطاء التحكيمية من قبل حكم الأسترالي كريس بيث، حيث لم يحتسب ركلتي جزاء لـ الهلال مقابل ركلة جزاء لنادي الاتحاد في الشوط الثاني من عمر المباراة.

ويذكر أن السبب الثالث، هو عدم استثمار الفرص الهجومية القليلة التي أُتيحت للفريق الهلالي في آخر 20 دقيقة من عمر مباراة الاتحاد، حيث نجح دفاع الاتحاد في الخروج من المباراة بشباك نظيفة تُعزز من فرص تأهله لدور الأربعة، في حال حقق نتيجة إيجابية أمام الهلال في ملعب جامعة الملك سعود.

وعلق الإعلامي الرياضي عبدالكريم الجاسر لإذاعة “يو إف إم”، على حكم مباراة الاتحاد والهلال قائلًا: “التحكيم الآسيوي أقل من المطلوب، هناك ثلاث ضربات جزاء في المباراة لم تحسب”.

تُقام مباراة العودة بين الهلال والاتحاد يوم 17 سبتمبر على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.