هكذا ساهم الحرس الوطني في إنجاح موسم الحج

الخميس ١٥ أغسطس ٢٠١٩ الساعة ٢:١٢ مساءً
هكذا ساهم الحرس الوطني في إنجاح موسم الحج

اختتمت قطاعات وزارة الحرس الوطني مشاركتها في حج هذا العام بعد تنفيذ مهامها الأمنية والطبية والتوعوية التي قدمتها لضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة بنجاح.

وودع منسوبو الوزارة حجاج بيت الله الحرام، آملين أن يعودوا لأوطانهم سالمين غانمين، في مشهد تجلت فيه أسمى درجات المشاعر الإنسانية، حيث تبادلوا التهاني والتبريكات بإتمام الحجيج لمناسكهم بأمن وسلام.

وأوضح اللواء تركي بن حمود العنزي مساعد وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي، المشرف العام على وحدات الحرس الوطني المشاركة بالحج أن مشاركة الحرس في الحج تنطلق وفق إطارين أمني وإنساني، مشيراً إلى أنهم ساهموا مع الجهات والقطاعات الأخرى في إنجاح حج هذا العام ، وتمكين ضيوف الرحمن من تأدية مناسكهم بيسر وسهولة.

وأضاف أن هذه المشاركة من أهم المشاركات التي تحظى باهتمام وعناية قيادات ومنسوبي وزارة الحرس الوطني، تنفيذاً لأوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وبمتابعة وإشراف مباشر من الأمير عبدالله بن بندر وزير الحرس الوطني.

وأشار إلى أن جهود وزارة الحرس الوطني لهذا العام وبالتنسيق مع وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ونائبه الأمير بدر بن سلطان، والجهات الأخرى ذات العلاقة تمثلت في القيام بالعديد من المهام الأمنية المنسقة والتكاملية الهادفة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وشارك في المهمة لواء الخليفة عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – ولواء الأمن الخاص الثاني، والوحدات المساندة حيث تم تنفيذ مهام أمنية رئيسية في مكة والمشاعر المقدسة.

وكان وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، قد قام في السادس من ذي الحجة الجاري بتفقد قوات ومقارّ وزارة الحرس الوطني المشاركة في مهمة خدمة ضيوف الرحمن.

‏‎واستعرض معسكر قوات الحرس الوطني في الشرائع وحدات القوة وتجهيزاتها المتكاملة، وما تمتلكه من قدرات وتأهيل عالٍ، لأداء مهامهما بكل اقتدار، كما شاهد عرضاً لتفريق المتظاهرين ومكافحة الشغب، واستعراض المهارات الفردية والجماعية، واستمع لشرح عن أبرز المعدات والآليات المتقدمة في تسهيل أداء مهامهم الموكلة لهم.

‏‎واستمع وزير الحرس إلى إيجاز عن المهام والواجبات التي تقوم بها وحدات الحرس الوطني لخدمة ضيوف الرحمن في الحرم المكي والمشاعر المقدسة.