الجامعة العربية تكرم السعودي “النازح “بجائزة الشاب النموذج

الجامعة العربية تكرم السعودي “النازح “بجائزة الشاب النموذج

الساعة 5:04 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أقيمت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم أمس الخميس، فعاليات تتويج الفائزين بمسابقة “الشاب النموذج” في نسختها الثانية تحت شعار “الطريق نحو الانتماء” التي نظمها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية.

وشهدت الفعاليات تكريم 15 شابًا فازوا بالمسابقة من المملكة والكويت والإمارات والبحرين ومصر وتونس والجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا والعراق واليمن وفلسطين والأردن والقمر المتحدة.

وحصل الشاب السعودي عبدالعزيز محمد النازح على جائزة الشاب النموذج كمدرب في مجال ريادة الأعمال.

وأكدت رئيسة مجلس الشباب العربي الدكتورة مشيرة أبو غالي أن هذه أول مسابقة بالوطن العربي لاختيار القدوة الشابة عبر ترشيحات من كل دولة عربية، منوهةً بأن المسابقة التي انطلقت عام 2017 تعكس حرص المجلس على دعم ونشر الثقافة الوطنية وترسيخ الانتماء للوطن والعروبة في وقت تتعرض فيه الأمة العربية لمخططات تستهدف إسقاطها ومسخ هويتها وحضارتها.

من جانبه، أكد مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية الوزير المفوض عبدالمنعم الشاعري في كلمته بحفل التتويج أن مثل هذه المسابقات تعد نقطة انطلاق للشباب الواعي وإعداد كوادر شبابية قادرة على دفع مسيرة العمل العربي المشترك، موجهًا رسالة للشباب العربي بضرورة أن يعلموا أنهم “عماد هذه الأمة” لكونهم في سن البذل والعطاء.

وأشار الشاعري إلى اهتمام الجامعة العربية بتطوير قدرات الشباب حيث استضافت إدارة التدريب بالجامعة هذا العام نحو 120 شابًا من 26 جامعة عربية ينتمون إلى 17 دولة عربية في إطار برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات، مؤكدًا استمرار الجامعة في دعم الشباب العربي وتأهيله لتشكيل كوادر شابة قادرة على قيادة العمل العربي المشترك.

ومن جانبه هنأ سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي عضو مجلس إدارة مجلس الشباب العربي محمد الهاجري الشاب عبدالعزيز النازح بمناسبة حصوله على جائزة الشاب النموذج من مجلس الشباب العربي بجامعة الدول العربية، مقدمًا له الشكر والتقدير على ما يقوم به من أعمال ومنجزات وطنية لخدمة الوطن وشبابه.

وأشار ” الهاجري” في تصريح صحفي يوم أمس بعد الحفل إلى ما حققه الشباب السعودي من إنجازات وإبداعات على المستوى المحلي والعالمي وأنه جدير بالثقة وقادر على تحقيق ما يكلف به من مهام والإسهام في بناء المستقبل ونهضة المملكة.

وأضاف أن الاهتمام والدعم الذي يتلقاه الشباب السعودي من القيادة الرشيدة تؤكده رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وما تشتمله من مبادرات وبرامج تهدف لخدمة الشباب وتمكينهم ليساهموا في بناء مستقبل المملكة.


هل قرأت هذا ؟
  • أبو الغيط: العدوان التركي على سوريا عارٌ أخلاقي وخطر عالمي 
  • الدفاع التركية: الجيش سيطر على مواقع شمال شرقي سوريا
  • اجتماع طارئ بالجامعة العربية لبحث العدوان التركي على سوريا
  • أبو الغيط: تحرك عربي مرتقب حال ثبوت مسؤولية إيران عن اعتداءات أرامكو


  • almowaten jobs

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :