هل يلزم مستفيدو حساب المواطن الإفصاح عن العقار المرهون؟
ملك ولا يجب الإفصاح عنه في بيانات العقارات

هل يلزم مستفيدو حساب المواطن الإفصاح عن العقار المرهون؟

الساعة 11:59 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

كشف برنامج حساب المواطن حالة العقار المرهون عند التسجيل وإرفاق مستندات بيانات العقار في موقع البرنامج، مؤكداً أنه لا يجب الإفصاح عن العقار المرهون.

جاء ذلك رداً على تساؤل مستفيد عبر حساب خدمة العملاء قال فيه: “هل يسجل البيت المرهون صكه للشركة التي أُخِذَ البيت منها، مملوكاً 100% أو يتم تغييرها؟”.

ورد برنامج حساب المواطن بقوله “يعتبر العقار المرهون، حالة السكن: ملك ولا يجب الإفصاح عنه في بيانات العقارات حتى ينتهي الرهن”.

نتائج الأهلية 

وأعلن حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للدورة 22 لشهر سبتمبر 2019، حيث يمكن التحقق من الأهلية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط: هنا

يأتي هذا فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ23 استحقاق شهر أكتوبر المقبل.

شروط الاستحقاق

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.


هل قرأت هذا ؟

almowaten jobs

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :