القصبي: نظام الامتياز التجاري يعزز جهود تحسين البيئة الاستثمارية

القصبي: نظام الامتياز التجاري يعزز جهود تحسين البيئة الاستثمارية

الساعة 3:21 مساءً
- ‎فياقتصاد, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن نظام الامتياز التجاري الذي أقره مجلس الوزراء اليوم، يأتي ضمن الخطوات المتسارعة لبناء المنظومة التشريعية للأنظمة التجارية ضمن رؤية المملكة 2030، ويعد رافدًا اقتصاديًا مهمًا يعزز جهود تحسين البيئة التجارية والاستثمارية.

وأوضح أن صناعة الامتياز التجاري تعد سوقًا عالمية ضخمة تمكن الشركات العالمية الكبرى من الوصول إلى الأسواق المحلية، وتفتح آفاقًا جديدة لصغار المستثمرين ورواد ورائدات الأعمال للتوسع وتنمية أعمالهم التجارية.

ورفع القصبي خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على نظام الامتياز التجاري.

ويشجع النظام أنشطة الامتياز التجاري في المملكة عبر وضع إطار نظامي للعلاقة بين مانح الامتياز وصاحب الامتياز وفق أسس تعزز مبدأ الشفافية والوضوح، ويوفر الحماية اللازمة لصاحب الامتياز ومانحه، ويُمكن أطراف الامتياز التجاري من اتخاذ قرارات استثمارية صائبة تسهم في رفع مستوى جودة السلع والخدمات المعروضة في المملكة.

يُشار إلى أن أحكام نظام الامتياز التجاري تسري على أي اتفاقية امتياز تنفذ داخل المملكة، ويضع النظام حدًا أدنى من الخبرة على مانح الامتياز لمنحه حق الامتياز، كم ينظم العلاقة بين أطراف عقد الامتياز التجاري ويحدد الحقوق والالتزامات، ويلزم مانحي الامتياز بالإفصاح عن أبرز المخاطر والحقوق والواجبات المتعلقة بفرص الامتياز، وينظم أحكام تجديد اتفاقية الامتياز التجاري أو إنهائها أو التنازل عنها.


هل قرأت هذا ؟
  • القصبي: نظام الامتياز التجاري يعزز جهود تحسين البيئة الاستثمارية
  • 9 جهات حكومية ترسم ملامح الفرنشايز بالشرقية
  • الشورى يصوت على إقرار لائحة تكريم المخترعين ودور الأحداث ونظام الامتياز التجاري


  • almowaten jobs

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :