تأخر المواعيد يدفع مواطنات في حائل للقيادة بدون رخصة فما قصتهن؟

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ الساعة ١٢:٢١ مساءً
تأخر المواعيد يدفع مواطنات في حائل للقيادة بدون رخصة فما قصتهن؟

تسبب تأخير مواعيد المتدربات في مدارس قيادة السيارات بمنطقة حائل في حالة من الغضب، خاصةً مع تأجيل الاختبار للراسبات بالتدريب العملي لمدة طويلة تجاوزت 3 أشهر، حيث طالبت موطنات الجهات المعنية بتعجيل المواعيد، لأن هناك من بدأن يقدن دون الحصول على رخصة قيادة نتيجة التأخر في المواعيد.

3 أشهر للحصول على رخصة!

وقالت حنان فهد في تصريحات إلى “المواطن“: إنها أمضت ثلاثة أشهر تنتظر موعدًا بعد رسوبها بالاختبار العملي لتعيد الاختبار مرة أخرى وتحصل على الرخصة بعد انتظار طال أمده.

من جانبها، شكت وفاء الشمري من أن الموظفة اتصلت لتخبرها بالموعد قبل يوم واحد وكانت على موعد سفر فلم تستطع الحضور، ولاحقًا حصلت على موعد تم بعد شهر من الموعد الأول لتتفاجأ بتأجيله بعد ذلك؛ لأن المدربة في إجازة.

أما ميعاد الشمري فأوضحت أنها تعاني كونها موظفة في قرية وتحتاج أن تكون هناك فترة مسائية للاختبار النظري المحوسب.

تجاهل مستمر:

وعبَّر الكثير من الفتيات عن استيائهن لأنهن يعانين من عدم الرد على الهاتف لتلقي استفساراتهن؛ فتتكبد المتدربات عناء الذهاب للمدرسة من أجل الاستفسار عن الموعد أو دفع الرسوم وحجز موعد جديد.

كما لم يتم للآن تفعيل وسائل التواصل الاجتماعي لمدرسة القيادة رغم أنها ستكمل عامها الأول بعد أشهر قليلة، ولا يوجد أي محتوى منشور باسم المدرسة للتعريف بإنجازات المدرسة، كذلك لا يوجد بالمدرسة قسم إعلامي يهتم بإبراز أنشطة المدرسة ومشاركاتها إن كان لها أي مشاركة في العديد من المهرجانات والمحافل.

وبدورها، توجهت “المواطن” إلى إدارة مرور حائل لاستيضاح الأمر، إلا أنَّ المسؤولين رفضوا التصريح بحجة عدم وجود تعليمات تخولهم للتصريح من قبل وزارة الداخلية.