حساب المواطن يرد على مواطنة راتبها 3 آلاف ريال ولا تتلقى الدعم

الإثنين ٧ أكتوبر ٢٠١٩ الساعة ٢:٤٦ مساءً
حساب المواطن يرد على مواطنة راتبها 3 آلاف ريال ولا تتلقى الدعم

رد حساب المواطن على مواطنة تعمل في القطاع الخاص براتب 3 آلاف ريال ولم يتم إيداع الدعم لها موضحًا المتطلبات اللازمة لاستكمال عملية التسجيل.

وأوضح حساب المواطن أنه في حال كان العمر من 18 إلى 24 سنة لا بد من إرفاق المستندات لإثبات الاستقلالية (صك ملكية أو سكن الجامعة أو معهد الإدارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء) باسم المستفيد، وفي حال عدم توفرها يتم إضافته كتابع لرب الأسرة.

وقالت خدمة المستفيدين في البرنامج إنه في حال عدم وجود عقارات باسم المستفيد فلا يوجد ما يبرر إرفاق مستندات الملكية.

وفي سياق ذي صلة كشف حساب المواطن عن موقف المتقدمين باعتراضات على عدم الأهلية بالقول: في حال تم قبول الاعتراض قبل تاريخ 10 أكتوبر سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد الرئيسي عن طريق زيارة حسابه ثم الدخول إلى (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر نوفمبر.

من جهة أخرى أوضح حساب المواطن أن قيمة الدعم لرب الأسرة تتأثر بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا، وللفرد المستقل بناءً على مجموع دخله.

هذا ومن المقرر أن يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين يوم العاشر من الشهر الجاري.

يأتي هذا فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 24 استحقاق شهر نوفمبر المقبل.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.