هكذا سيقود نظام الجامعات الجديد نحو الإبداع والابتكار

الأربعاء ٣٠ أكتوبر ٢٠١٩ الساعة ٩:٣٢ صباحاً
هكذا سيقود نظام الجامعات الجديد نحو الإبداع والابتكار

رفع معالي مدير جامعة نجران الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين – حفظهما الله- ولمعالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بمناسبة إقرار النظام الجديد للجامعات، وما يقدمه من فرص تعليمية عالية، ومصادر استثمارية تخدم الجامعات.
وأكد الدكتور السبيعي أن نظام الجامعات الجديد سيسهم في جودة الإنتاجية في جميع الجوانب التعليمية والبحثية والإدارية في الجامعات، مشيراً إلى إتاحة النظام الجديد لمنح الجامعات فرصاً أكبر في بناء مواردها المادية من خلال السماح لها بالاستثمار.
وأضاف مدير الجامعة أن نظام الجامعات الجديد وضع الجامعات أمام فرصٍ تطويرية متعددة منها ما يتعلق بفتح فروع لها في دول أخرى وهو ما يسهم في جودة الأداء للجامعات واكتساب الخبرات العالمية وزيادة دخل الموارد المالية.
وبين الدكتور السبيعي أن نظام الجامعات الجديد يواكب رؤية المملكة 2030, التي أصبحنا نلامس أثرها ودورها الكبير من خلال النمو في جميع المجالات بما في ذلك التعليم الذي يُعدّ أحد ركائزها الأساسية، كونها تستثمر ليتميز أبناء الوطن في بنائه من خلال مخرجات الجامعات وجودة التعليم.