الدفعة 0.00 في حساب المواطن !
يمكن تقديم اعتراض من تاريخ الدفعة

الدفعة 0.00 في حساب المواطن !

الساعة 9:15 صباحًا
- ‎فيحساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

أكد حساب المواطن أنه في حال كانت الدفعة 0.00 فبإمكان المستفيد تقديم اعتراض مالي من تاريخ الدفعة.

وأضاف حساب المواطن ردًا على استفسار في هذا الشأن عبر خدمة المستفيدين بموقع “تويتر”، أنه في حال كانت الدفعة ناقصة أو لم تُستلم فبإمكان المستفيد تقديم اعتراض مالي بعد مرور خمسة أيام من تاريخ الدفعة في مدة أقصاها 3 أشهر.

وكان البرنامج قد أودع في وقت سابق، 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 84% ليتجاوز عددهم الـ12.6 مليون مستفيد.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11.4 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 58.2 مليار ريال منها 405 ملايين ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني بأن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين ارتفعت بما يقارب + 0.5% عن الدفعة السابقة ليصبح عددهم أكثر من 3.8 مليون مستفيد، مشيرًا إلى أن 51% من إجمالي أرباب الأسر تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 962 ريالًا للأسرة الواحدة، والبالغ عددهم قرابة 2.3 مليون مستفيد مشكلين ما نسبته 60%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة شهر نوفمبر أكثر من 1.5 مليون مستفيد، مشكلين 40% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92%، أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة المستقلات 52% متجاوزًا عددهن 801 ألف مستفيدة، وشكل المستقلين في دفعة شهر نوفمبر 48% والبالغ عددهم أكثر من 746 ألف مستفيد، موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

avatar


هل قرأت هذا ؟
  • زوجها لم يستوفِ شروط حساب المواطن فهل يمكنها التقديم؟
  • زوجة سجين تريد التسجيل في حساب المواطن
  • حساب المواطن : أفصحوا عن جميع بيانات الدخل
  • حساب المواطن : وصلنا في عهد الملك سلمان لأوج النهضة والرقي

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :