خطوة جديدة من أرامكو لتزويد العالم بطاقة نظيفة وبتكلفة معقولة
انضمت لمبادرة البنك الدولي للتخلص من حرق الغاز نهائياً

خطوة جديدة من أرامكو لتزويد العالم بطاقة نظيفة وبتكلفة معقولة

الساعة 8:45 صباحًا
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أعلنت شركة أرامكو أنها ستنضم إلى مبادرة البنك الدولي للتخلص من حرق الغاز نهائياً بحلول 2030، موضحةً أن حرقها أقل بالفعل من 1% من إجمالي إنتاجها من الغاز الخام في النصف الأول من 2019.

ودشنت أرامكو طرحها العام الأولي هذا الأسبوع، معلنة عن نيتها الإدراج في البورصة المحلية في عملية قد تصبح الأكبر من نوعها في العالم، والمخطط لها وقت لاحق من العام الحالي.

وتستهدف مبادرة البنك الدولي الحد من الحرق التقليدي للغاز الطبيعي في حقول الإنتاج وتقليص انبعاثات الهيدروفلوروكربون، وهي غازات صناعية ذات مقدرة عالية على حبس حرارة الأرض.

وقال أحمد السعدي، النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية في بيان “علاوة على هذه المبادرة، نستثمر في التقنيات المتقدمة لتحقيق أكبر قدر من الكفاءة وتقليل الانبعاثات في قطاع النقل، ومن تلك التقنيات الوقود الهيدروجيني الخالي من الكربون، واحتجاز الكربون واستغلاله وتخزينه”، بحسب ما نقلت “العربية”.

وأضاف “يأتي ذلك ضمن جهودنا الكبيرة لتعزيز الاقتصاد القائم على تدوير الكربون وتزويد العالم بطاقة نظيفة وموثوقة وبتكلفة معقولة وفي الوقت نفسه تقليل الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري”.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اترك تعليق

avatar

هل قرأت هذا ؟
  • ميزة تنافسية كبيرة لـ أرامكو
  • أرامكو ملتزمة باتفاقات أوبك بعد الاكتتاب
  • كيف يرى المواطنون اكتتاب أرامكو ؟
  • كم سهمًا مجانيًا ستمنحه أرامكو للمواطنين ؟

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :