كيف تعرف أنك مستحق دعم حساب المواطن ؟
قبل صدور نتائج الأهلية

كيف تعرف أنك مستحق دعم حساب المواطن ؟

الساعة 2:28 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

بعد التسجيل في حساب المواطن يتبادر إلى الذهن عدة أسئلة منها هل أنا مستحق لدعم حساب المواطن وما مقدار الدعم الذي سأحصل عليه؟

وعلى مدى الأشهر الماضية تردد هذا السؤال على حساب خدمة المستفيدين في حساب المواطن التي أوضحت معايير الاستحقاق وشروط الأهلية، وكذلك طريقة معرفة قيمة الدعم بعد إدخال البيانات الخاصة بالدخل وبيانات أفراد الأسرة.

وقالت خدمة المستفيدين ردًا على سؤال بهذا الشأن : يصرف الدعم لرب الأسرة بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً، وللفرد المستقل بناءً على مجموع دخله.

وتابعت أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية عبر الرابط التالي (هنا).

وكان برنامج حساب المواطن أودع 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 84% ليتجاوز عددهم الـ 12.6 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11.4 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 58.2 مليار ريال منها 405 ملايين ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

يأتي هذا فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 25 استحقاق شهر ديسمبر المقبل.
ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

 

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • حساب المواطن يرد على مستفيد يشكو تأخر دراسة الأهلية
  • إجراءات ضرورية عند عدم نزول دعم #حساب_المواطن
  • مواطنة تشكو توقف حساب المواطن عنها والبرنامج يرد
  • حساب المواطن لمستفيد يشكو نقص الدعم: السر في البنزين

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :