نقص 9 ريالات في حساب المواطن فما السبب؟

نقص 9 ريالات في حساب المواطن فما السبب؟

الساعة 8:38 مساءً
- ‎فيحساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

أكد حساب المواطن أن الدعم المقدم من البرنامج المخصص للبنزين يتغير بناءً على الارتفاع والانخفاض؛ نتيجة المراجعة الدورية لأسعار البنزين.

جاء ذلك ردًّا من حساب المواطن على استفسار مستفيد نقص من مبلغ دعمه 9 ريالات، حيث أكد البرنامج أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية على الرابط هنا

وكان البرنامج قد أودع في وقت سابق، 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 84% ليتجاوز عددهم الـ12.6 مليون مستفيد.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11.4 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 58.2 مليار ريال منها 405 ملايين ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني بأن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين ارتفعت بما يقارب + 0.5% عن الدفعة السابقة ليصبح عددهم أكثر من 3.8 مليون مستفيد، مشيرًا إلى أن 51% من إجمالي أرباب الأسر تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 962 ريالًا للأسرة الواحدة، والبالغ عددهم قرابة 2.3 مليون مستفيد مشكلين ما نسبته 60%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة شهر نوفمبر أكثر من 1.5 مليون مستفيد، مشكلين 40% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92%، أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة المستقلات 52% متجاوزًا عددهن 801 ألف مستفيدة، وشكل المستقلين في دفعة شهر نوفمبر 48% والبالغ عددهم أكثر من 746 ألف مستفيد، موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • حذف نفسه من حساب المواطن ويريد التسجيل ثانية
  • حساب المواطن يرد على مستفيد يشكو تأخر دراسة الأهلية
  • توضيح من حساب المواطن بشأن حافز
  • إجراءات ضرورية عند عدم نزول دعم #حساب_المواطن

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :