تصل إلى 48.. رياح وارتفاع درجات الحرارة في الشرقية
المرور يطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر أبشر
الأردن تعلن اعتراض وإسقاط 5 صواريخ أطلقت من إيران
توقعات الطقس اليوم: رياح وغبار على عدة مناطق
الدفاعات الجوية الكويتية تتصدى لأهداف جوية معادية
“النواب الأمريكي” يستعد لتمويل إجراءات ترامب بشأن الهجرة
مسؤولون أمريكيون: مفاوضات إيران أحرزت تقدمًا في نقاط شائكة
إسبانيا ترعب منتخبات كأس العالم بـ 30 مباراة دون هزيمة
بدء إيداع دعم حساب المواطن لشهر يونيو
ست دول غربية تفرض عقوبات على أفراد ومنظمات إسرائيلية مرتبطة بالعنف في فلسطين
أكدت دراسة أجراها فريق علماء في جامعة جنوب أستراليا، أن تناول أكثر من 6 أكواب من القهوة يوميًّا يؤثر سلبًا على صحة الإنسان.
وبحسب المجلة الأمريكية للتغذية، حلل العلماء خلال الدراسة بيانات 350 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عامًا، وتوصلوا إلى نتيجة مفادها أن تناول أكثر من 6 أكواب من القهوة يوميًّا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 22%، بالإضافة إلى أن القهوة تعد السبب الرئيسي للإصابة بالتوتر والضغط، وتزيد من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية أو الأزمة القلبية.
وفي الوقت نفسه، لفت العلماء إلى أن تناول القهوة بشكل معتدل له تأثير إيجابي على الجسم، حيث أكد طبيب ألماني متخصص في أمراض القلب أن تناول القهوة بانتظام له العديد من الفوائد، مشيرًا إلى أن الكافيين يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان والزهايمر وداء السكري.