صور.. أودي تكشف عن E-tron Sportback

الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ الساعة ٤:٤١ مساءً
صور.. أودي تكشف عن E-tron Sportback

أطلقت شركة السيارات أودي، سيارة رياضية عائلية جديدة بالكامل، ويبدأ سعرها من 70 ألف إسترليني (393 ألف ريال)، وهي E-tron Sportback الديناميكية، التي تهدف إلى الجمع بين الأناقة، والمساحة الواسعة، وأن تكون صديقة للبيئة في نفس الوقت.

يبلغ طول السيارة ذات الأربعة أبواب 4.9 متر، وتتمثل إحدى الميزات الرئيسية في مصابيح الـ LED المبتكرة من نوع ماتريكس الرقمية، وهي السيارة الأولى التي يتم تجهيزها بهذه المصابيح في خطوط الإنتاج، وتم تطويرها بحيث يمكنها تغطية مساحة واسعة اعتمادًا على ما يقارب مليون مرآة دقيقة.

وبحسب موقع ديلي ميل البريطاني، يمكن أيضًا لنظام الإضاءة إنتاج أنماط مختلفة، أي أن يشكل السائق شكلًا مميزًا خاصًا به، وقد يستفيد المعلن من هذه الخاصية عند الإعلان عن اسم أو شعار علاماتهم التجارية على الطريق.

المركبة في أرقام:

تتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية، وتنتج ما يصل إلى 320 كيلوواط من الطاقة، يمكن رفعها مؤقتًا عبر وضع التعزيز إلى 370 كيلوواط، لتحقق أداءً رياضيًا فائقًا، ويصل مدى القيادة الكهربائية إلى 500 كيلومتر، أي أنها مصممة لتلبية جميع الاحتياجات اليومية وأكثر.

طاقة السيارة مستمدة من بطاريات الليثيوم إيون والتي يمكن شحن 80% من سعتها في 30 دقيقة باستخدام شاحن سريع بقوة 150 كيلو وات.

سيبدأ الإصدار الأول المحدود مع فتح سجلات الطلبات في نهاية شهر نوفمبر، على أن تصل أولى الشحنات في ربيع العام المقبل.

وفتح معرض لوس أنجلوس للسيارات جناح أودي للصحافة اليوم 20 نوفمبر، على أن يتم الكشف عن السيارتين Audi e-tron Sportback وAudi RS Q8 للمرة الأولى أمام الجماهير في 22 نوفمبر.