1.7 تريليون دولار حجم الدعاية والإعلان عالمياً
منتدى مسك : 5 شركات تسيطر على القطاع

1.7 تريليون دولار حجم الدعاية والإعلان عالمياً

الساعة 4:55 مساءً
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

واصل منتدى مسك العالمي فعالياته لليوم الثالث على التوالي، حيث تناول حاضر ومستقبل الدعاية والإعلان، ومدى تأثره بالتغيرات السريعة التي تحدث في الثورة الصناعية الرابعة، في جلسة “مستقبل الدعاية والإعلان لا يزال في مأمن”، التي أدارها غيوم بينيش، الرئيس التنفيذي لـ Odace Media، وضيفه السير مارتن سوريل، الرئيس التنفيذي لـS4Capital.

وأكد السير مارتن، أن حجم قطاع الدعاية والإعلان يشكل 1.7 تريليون دولار، 500 مليار دولار منها في الإعلام نصفها تقليدي، و500 مليار في خدمات التسويق و700 مليار في ميزانيات التجارة.

وأوضح مارتن أن معدلات نمو قطاع الدعاية والإعلان في الولايات المتحدة في منتصف هذا العام بلغت 6%، فيما انخفض الإعلان التقليدي 3%،  في حين نما الإعلان الرقمي بنسبة20%.

وأشار مارتن إلى أن الـ5 المخيفين – بحسب وصف – يسيطرون على السوق وهم (جوجل، فيسبوك، أمازون، علي بابا، تنسنت)، موضحا أن “تيك توك” تنمو بقوة، لكن الطريق أمامها طويل لمنافسة هذه الشركات الخمس، داعياً الشباب إلى تعلم اللغة الصينية، كونها تحتل مركزاً عالمياً، إضافة إلى تعلم الترميز.

ولفت إلى أن الورق أيامه معدودة، وأن هذا الأمر سيزعج الذين يعملون في المجال، إلاّ أنه الواقع، مشيراً إلى الأضرار البيئية الكبيرة التي تنتج عن قطع الأشجار لاستخدامها في صناعة الورق.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :