3 أغذية تعزز مناعة الجسم
الشمندر والجزر وأيضًا السبانخ

3 أغذية تعزز مناعة الجسم

الساعة 8:38 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
المواطن - متابعة

تزخر أسواق الخضروات بالعديد من المنتجات التي تزيد من مناعة الجسم خلال فصل الشتاء، حيث تكون في هذا الفصل بالذات الفرصة متاحة لنزلات البرد الشائعة والفيروسات وغيرها، مع تكرر نوبات البرد والسعال، جراء تراجع المناعة عند الإنسان.

ولهذا يصبح من الضروري استهلاك الطعام الصحي؛ لأن اتباع نظام غذائي متوازن، ضروري للوقاية من الأنفلونزا والحساسية الموسمية.

وفيما يلي قائمة بـ3 أطعمة شتوية قد تساعد في تحسين المناعة، ولكنها مجرد نصائح لا تغني بالتأكيد عن الرأي الطبي المؤهل، وفق ما نقلت “سكاي نيوز” عن موقع “إن دي تي في فود”:

الشمندر:

هذه الأعجوبة الغذائية الحمراء القانية، مليئة بالمغذيات، وهي قابلة للأكل على شكل سلطة، كما يمكن إضافتها أيضًا إلى عدد من المأكولات مثل الحساء وشرائح اللحم المشوية.

وبحسب كتاب “هيلينغ فوودز” أو “الأطعمة الشافية”، فإن الشمندر الأحمر جيد لتحقيق التوازن فيما يتعلق بضغط الدم، فهو يعزز الدورة الدموية ويخفف من الإمساك.

الجزر:

يعتبر الجزر من المحاصيل الزراعية الغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات والبيتا كاروتين، وبالتالي فهو يتمتع بقيمة غذائية عالية.

والجزر مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن، كما قد يساعد مستوى البيتا كاروتين العالي واللوتين على تحسين صحة العين ومناعة المناعة إلى حد كبير.

السبانخ:

تعد السبانخ واحدةً من المأكولات الشتوية التي يحبها الناس من جميع الفئات العمرية.

وتحتوي السبانخ “على أكثر من 10 مركبات مختلفة من مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة التي تمثل عناصر مضادة للالتهابات، وتساعد على تقوية جهاز المناعة، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

avatar


هل قرأت هذا ؟
  • 12 نوعًا من الخضار والفاكهة الأكثر تلوثاً بالمبيدات الحشرية
  • طريقة تحضير مرق السبانخ باللحم على الطريقة السعودية
  • علماء يحولون السبانخ إلى أنسجة قلب نشطة
  • السبانخ تشارك في الحرب على الإرهاب بهذه الطريقة

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :