تعليم الجوف يؤخر موعد اختبارات الخميس بسبب كسوف الشمس
بناء على توجيهات من فيصل بن نواف

تعليم الجوف يؤخر موعد اختبارات الخميس بسبب كسوف الشمس

الساعة 11:44 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
تعليم الجوف يؤخر موعد اختبارات الخميس بسبب كسوف الشمس
المواطن - الجوف

أعلنت إدارة التعليم في منطقة الجوف عن تأخير بداية اختبارات يوم الخميس المقبل إلى الساعة 8:30 صباحًا بسبب الكسوف الشمسي.

وقال تعليم الجوف في تغريدة له عبر تويتر، مساء اليوم الثلاثاء: بناءً على توجيهات أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، ونظرًا لتزامن ظاهرة كسوف الشمس مع توجه الطلاب والطالبات لأداء الاختبارات يوم الخميس المقبل، تعلن إدارة تعليم الجوف عن تأخير بداية اختبارات يوم الخميس 29/ 4/ 1441هـ إلى الساعة 8:30 صباحًا.

وفي وقت سابق، وجهت وزارة الصحة تحذيرًا بشأن النظر إلى أشعة الشمس خلال الكسوف الشمسي الذي ستشهده المملكة وبعض الدول يوم الخميس المقبل.

وقالت الصحة: إن النظر إلى الكسوف الشمسي يسبب اعتلالًا في شبكية العين، وقد تظهر الأعراض مع مرور الزمن وهي عبارة عن تشوه في الرؤية أو تغير في اللون.

لفتت الصحة إلى أن النظر مباشرة إلى الشمس أثناء الكسوف دون حماية صحيحة للعين- حتى لفترة قصيرة- يمكن أن يتسبب في ضرر دائم لشبكية العين، ويمكن أن يحدث الضرر دون ألم، وقد يستغرق ظهور التلف بضع ساعات أو حتى بعد بضعة أيام من مشاهدة الكسوف.

وأشارت الصحة إلى أن الطريقة الوحيدة الآمنة لإلقاء نظرة مباشرة إلى الشمس عند الكسوف هي باستخدام نظارات خاصة بها مرشح شمسي تفي بمعايير السلامة الدولية.

وشددت على أن النظارات الشمسية حتى المظلمة للغاية لن تحمي العين، مع ضرورة تجنب استخدام الكاميرا أو استخدام الهاتف الذكي أو تلسكوب أو أي جهاز بصري آخر؛ لأنها ستكون بحاجة إلى إضافة مرشح شمسي معتمد للنظر بأمان.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :