حساب المواطن يرد على مستفيد لم يودع له الدعم
يجب أولًا مراجعة البنك والتأكد أنه لم يتم الإيداع

حساب المواطن يرد على مستفيد لم يودع له الدعم

الساعة 8:34 صباحًا
- ‎فيحساب المواطن, حصاد اليوم
1
طباعة
حساب المواطن يرد على مستفيد لم يودع له الدعم
المواطن - الرياض

تفاعل حساب المواطن مع استفسار مستفيد يحصل على الدعم بشكل دوري منذ عام كامل ولكن هذا الشهر لم يتم إيداع الدفعة الجديدة من البرنامج في حسابه.

وقال حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر: في حال كانت الدفعة مدفوعة، الرجاء مراجعة البنك والتأكد أنه لم يتم الإيداع، ويلزمك توفير كشف حساب من البنك وتقديم اعتراض مالي بعد خمسة أيام من تاريخ صرف الدفعة من أيقونة “الدفعات المالية” دفعة لم تستلم وإرفاق كشف الحساب.

يذكر أن برنامج حساب المواطن، أودع أمس الثلاثاء، 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 84% ليتجاوز عددهم الـ12.7 مليون مستفيد وتابع.

كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11.3 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 60.8 مليار ريال منها 416 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني بأن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين ارتفعت بما يقارب + 0.7% عن الدفعة السابقة ليصبح عددهم أكثر من 3.8 مليون مستفيد، مشيراً إلى أن 51% من إجمالي أرباب الأسر تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 961 ريال للأسرة الواحدة، والبالغ عددهم قرابة 2.3 مليون مستفيد مشكلين ما نسبته 59%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة شهر ديسمبر أكثر من 1.5 مليون مستفيد، مشكلين 41% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.





1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
خزيم محمد ناصر الاسمري
7 شهور

كلمت مصرف الراجحي وقالو حسب المواطن لم يتم ايداعه

جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :