صور.. أكبر مجمع تجاري في الخارش بدون مسجد
مطالبات بدورات مياه خاصة مثل باقي المجمعات

صور.. أكبر مجمع تجاري في الخارش بدون مسجد

الساعة 9:08 صباحًا
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
4
طباعة
صور.. أكبر مجمع تجاري في الخارش بدون مسجد
المواطن - علي شيبان - جازان

شكا أهالي إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله، بالخارش والتابع لمحافظة صامطة من عدم وجود مسجد ومصلى نساء في أكبر مجمع تجاري بالإسكان.

وقال محمد حكمي لـ”المواطن” إن هذا المجمع التجاري بإسكان الخارش يعتبر من المجمعات المتكاملة من جميع الخدمات، حيث توجد به محطة محروقات وسوبر ماركت وبنشر ومطعم ومحال للكافي والوجبات السريعة، ومع هذا يفتقر إلى وجود مسجد ومصلى نساء مخصص ومعزول عن المجمع مثل باقي المجمعات التجارية الأخرى.

– مصلى في الصيدلية:

وبين عبده كعبي قائلاً: إن هذا المجمع التجاري يعتبر من المجمعات التجارية الأكثر نشاطاً وحيوية، حيث إنه الوحيد في هذا الإسكان ومع هذا لا يوجد به مسجد ومصلى نساء وخاصة للمسافرين أو مرتادي هذا المجمع.

وأضاف أن مجموعة من العمالة الوافدة وبعض المواطنين قاموا باتخاذ مصلى صغير، عبارة عن غرفة كانت في الأصل صيدلية وتم إقفالها وذلك بسبب موقعها خلف المجمع التجاري وقاموا بفرشها وبناء دورة مياه ومغاسل خلف المجمع التجاري، حيث إن هذه الغرفة لا تتسع لأشخاص كثيرين، متسائلاً أين المسجد المخصص لذلك؟!

– روائح وزيوت:

فيما أضاف خالد هزازي قائلاً: من المؤسف عدم وجود مسجد ومصلى نساء في أكبر مجمع تجاري في إسكان الخارش ناهيك عن وقوع بعض الحرج لمرتادي هذا المجمع، وخاصة من عندهم عوائل وأطفال صغار ومحتاجين إلى دورة مياه، والمصلى الموجود في المجمع يقع تحت أحد المطاعم، ناهيك عن الروائح والزيوت التي تسحب بواسطة مراوح الشفط أمام هذا المسجد، وأيضاً دخول هذه الروائح إلى داخل المصلى الصغير وإيذاء المصلين وقت الصلاة.

المواطن” تواصلت مع المتحدث الرسمي باسم أمانة جازان الأستاذ عبدالعزيز الريثي أكثر من مرة ولكنه لم يتم الرد حتى إعداد هذا التقرير.

وناشد أهالي إسكان الخارش ومرتاديه عبر “المواطن” من الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن مطالبين بضرورة إيجاد مسجد ومصلى نساء مع دورات مياه خاصة مثل باقي المجمعات التجارية الأخرى مثمنين جهود المسؤولين في خدمة الوطن والمواطن.





4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Sultan
6 شهور

اكثر ما شدني في الخبر ان روائح الزيوت تؤذي المصلين ترا البنشر في اول المجمع والمسجد في اخر طرف للمجمع

Sultan
6 شهور

اولا : بالنسبه لمسجد ومصلى نسائي في الخارش ففي الاسكان اكثر من خمسه جوامع للجنسين . وبالنسبه لمسجد النسائي على وشك الانتهاء منه علماً انه توجد اكثر من عشرات المجمعات بدون مصلى نسائي وتم التوجيه من الوزاره المختصه بتجهيز المجمعات بمصلى نسائي اضافة لمصلى الرجال الجاهز قبل ان يفتتح المجمع والان المصلى النسائي على وشك الانتهاء منه تحت اشراف مسؤولي البلديه وبعلمهم. ثانيا: يتضح من صاحب التقرير انه لا يريد الوصول لنتيجه غير ان يضر صاحب المجمع بقوله صيدليه واصبحت مسجد ولا يتسع لكثير من المصلين ياعزيزي ان سبق ان صليت في ذلك المسجد ويستوعب تقريباً ٤٠ شخص ان لم… قراءة المزيد ..

اسكان الخارش
6 شهور

خلوووو عندكم مصداقيه وقبلووووو تعليقات الناس
ليه ترفضون التعليقات

اسكان الخارش
6 شهور

خلوووو عنكم الكلام الفاضي
المجمع في مسجد مساحة المسجد كافيه لعملاء المجمع
والسكان المجاورين
واكثر مانقل في مقلكم من معلومات لاساس لها

حيث انا مساحة المسجد مائة متر مربع

ونشكر ادارة المجمع علي الجهود المبذوله منهم وتعملهم مع الزبائن باحترام

صراحه انا اشوفه افضل مجمع في محافظة صامطه

جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :