إحباط مخطط تخريبي لتعطيل الانتخابات الجزائرية

الجمعة ٦ ديسمبر ٢٠١٩ الساعة ١٢:٥٣ مساءً
إحباط مخطط تخريبي لتعطيل الانتخابات الجزائرية

أحبطت مديرية الأمن الوطني بالجزائر، مخططًا تخريبيًا بالعاصمة وراءه حركة الماك الانفصالية للسيطرة على الحراك الشعبي، وتعطيل تنظيم انتخابات الرئاسة المقررة في 12 ديسمبر الجاري.

وذكر التلفزيون الجزائري، أن مصالح الأمن أوقفت طالبًا خلال تصويره انتشار قوات الأمن بساحة الشهداء، واعترف بمخطط وضعته حركة الماك الانفصالية التي ينتمي إليها لتفجير الوضع عشية الانتخابات الرئاسية.

وقال التلفزيون إن المخطط يتمثل في اختراق الحراك بعناصر متطرفة إلى جانب مظاهرات ليلية لدفع الشرطة نحو استعمال العنف وتخريب الوضع.

وكشف أن الطالب كان سيرسل الصور لأشخاص خارج الوطن واعترف بوجود مخطط تخريبي يشمل مرحلتين، الأولى هي اختراق الحراك الشعبي من طرف “الماك” بعناصر متطرفة، والثاني تكثيف المظاهرات يوميًا وحتى في الليل لجر مصالح الأمن للمواجهة.

من جهة أخرى ذكرت وسائل إعلام جزائرية، أن أجهزة الأمن أحبطت أمس الخميس، مخططًا خارجيًا لاختراق حملة المرشح للانتخابات الرئاسية، رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس.

وحسب وسائل الإعلام، فإن المخطط كانت تقوده قوة أجنبية، ونفذه أحد الناشطين في حملة ابن فليس.

وأوضحت المصادر الإعلامية أن المشتبه به قد تم توقيفه وإحالته للمثول أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس، قبل إحالة ملفه إلى قاضي التحقيق بنفس المحكمة، ليأمر الأخير بإيداعه الحبس المؤقت.